معطيات حول إنشاء القرية الخاصة بمؤتمر(كوب22)بمراكش

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

إستعدادا لعقد المؤتمر الدولي (كوب22)المزمع عقده بمدينة مراكش مابين 7 و18 نونبر المقبل سيتم إنشاء وإحداث قرية لوجيستية تضمن السير المتميز لهذا الحدث الدولي الهادف إلى معالجة إختلالات الظواهر الطبيعية.

وقد أعطى عبد العظيم الحافي المندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر معية مندوبي الأطراف في الإتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية إنطلاق الأشغال في بناء القرية الخاصة بالحدث وذلك يوم 10 ماي 2016 التي ستحتضن (كوب 22).

في مداخلة للسيد عادل لزرق المدير العام لشركة “كابيتال ايفانت “المكلفة بإنجاز القرية التي ستحتضن أشغال المؤتمر حيث عرض المعطيات ذات العلاقة بمواصفة هذا المركز الذي سينجز على مساحة 22 هكتارا ضمنها 8 هكتارات مغطات متوفرة على كافة التجهيزات اللوجستية ذات المواصفات التكنلوجية المتطورة إلى جانب ذلك سيقام فضاء للندوات على مساحة تناهز الهكتارين ونصف الهكتار ويتكون هذا الفضاء من قاعتين للجلسات العمومية علاوة تخصيص 30 قاعة للمؤتمرات والإجتماعات ستوضع رهن إشارة المؤتمرين الرئيسيين الحاملين لصفة متفاوضين ينتمون إلى 198 دولة،إضافة إلى 10 قاعات خاصة بالمؤتمرين المشاركين بصفة ملاحظ.

وستتوفر القرية أيضا على فضاء خاص بالمجتمع المدني سيقام على أكثر من هكتار و12 ألف مترا مربعا منها 10 آلاف مغطات و770 مترا مربعا غير مغطات خاصة بعمليات التتبع والمواكبة الفنية والتقنية لأشغال المؤتمر.

وتناغما مع أهداف المؤتمر أكد عادل لزرق أن المشروع سيحترم المعطيات والأبعاد البيئية،كما سيبرز الخصوصية الثقافية والموروث اللامادي الوطني،ويعكس الصورة والهوية المغربيتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *