السلطة المحلية بإقليم فجيج تتحرك في الاتجاه الصحيح في موضوع أرض “أولاد سليمان “

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

الملاحظ جورنال/ عبدالحفيط بوبكري

توصلت “الملاحظ جورنال”  بمعطيات جديدة من مدينة “بوعرفة” مقر عمالة إقليم فجيج”،  بخصوص المحضر الموقع بين السلطات المحلية بالاقليم وذوي الحقوق بالجماعة السلالية “اولاد سليمان”، يوم الاربعاء الماضي، ثالث ماي الجاري، والذي التزمت من خلاله  السلطات  بتسوية الوضع بعد الوقفة الاحتجاجية لأعضاء ذات الجماعة السلالية، على إثر الاعتداءات التي طالت ارضهم  المسماة “المراكوب” من الأغيار.

وتنفيذا لمقتضيات ذات المحضر، عقد عامل الاقليم اجتماعا لإيجاد مخرج للصراع القائم بين طرفي النزاع  بمقر عمالة الاقليم اول امس  الثلاثاء 09 ماي، بحضور وكيل أراضي الجماعة السلالية المذكورة، ورجال السلطة المعنيين بالموضوع.

وأفادت مصادرنا انه ، رغم أن التكتم على سير أشغال الاجتماع المذكور كان هو السائد، إلا ما تسرب منه لذوي الحقوق المعنيين، فإن مخرجات الاجتماع انصبت حول تسريع إجراءات التحفيظ التي تسلكها الجماعة السلالية لتحفيظ ممتلكاتها ، إضافة إلى تحرير أراضي اولاد سليمان من الاعتداءات التي تطالها من حين لاخر، وبهذا تكون السلطات الاقليميةقد أظهرت جدية في التعاطي مع الموضوع والحسم في الصراع بين الطرفين.

هذا،  وتبعا لهذه المستجدات، يترقب ذوو الحقوق بالجماعة السلالية “اولاد سليمان” بأمل كبير، الاستجابة لمطالبهم والتي ثبتت كل القرائن مشروعيتها، وهم على استعداد لكل الاشكال النضالية لصون مكتسباتهم وحماية أرضهم من كل اعتداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *