الطيب الصديقي ضيفا على الشعر بثانوية عبد الله العياشي بسيدي البرنوصي

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

فاطمة القبابي

احتفلت الثانوية الإعدادية عبد الله العياشي بالمديرية الإقليمية لسيدي البرنوصي بالدارالبيضاء، باليوم العالمي للشعر الاثنين الماضي تحت شعار “الطيب الصديقي ضيفا على الشعر”، بحضور ثلة من الأساتذة والشعراء المبدعين؛ عبد العزيز أمزيان، عبد السلام مصباح، وعبد الرحيم عيا ثم الزجالة هانية الشرامي كضيوف شرف، احتفاء بالكلمة والإبداع والشعر، وبرمز وأيقونة المسرح المغربي المرحوم الطيب الصديقي.
تميزت هذه الصبيحة الشعرية بطابع احتفالي بالكلمة والشعر والكتابة الإبداعية، بتقديم مجموعة من النصوص الشعرية واللوحات الفنية الجسدية التعبيرية والموسيقية بمشاركة تلاميذ المؤسسة التعليمية.
وشكلت هذه البادرة التواصلية مناسبة للتلاميذ للإنصات لقراءات شعرية استمتع بها التلاميذ عن قرب للمبدعين الشعراء، والتعرف على عملية نظم القصيدة الشعرية، كما شكل فرصة للتقرب من العالم الإبداعي فضلا عن التعرف على فن الإلقاء، وتحفيز الناشئة على ممارسة الكتابة الإبداعية.
في جو طغت عليه روح الدعابة والمرح حث الأستاذ عبد السلام مصباح – صاحب ديوان “تنويعات على باب الحاء”- التلاميذ والحضور على التحصيل العلمي كأساس للنجاح والتفوق، مبرزا أن تلاميذ اليوم هم مستقبل الغد.
وأعرب الأستاذ عبد العزيز أمزيان – صاحب ديوان “مواقد الروح”، وجائزة ناجي نعمان للإبداع سنة 2013- في كلمة له عن سعادته بهذا اللقاء التواصلي الذي حقق مقاربة انفتاح المتعلم على محيطه، ثم تلاها بقراءة شعرية عاشقة للنص الإبداعي ألقت استحسان الحضور.
وفي كلمة للجنة المنظمة أكد الأستاذ محمد رزيق أن البادرة جاءت في إطار الاحتفاء باليوم العالمي للشعر، وكمناسبة لحث المتعلمين على دمج عملية التعلم بالإبداع، وخلق نقاش ديناميكي، وحركية إبداعية داخل الفصول التعليمية لتكسير رتابة الدروس الكلاسيكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.