سلطات مراكش تشن حملة لتحرير الملك العمومي بمقاطعة الحي الحسني ومطالب بتعميمها

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

شنت السلطات المحلية التابعة للملحقة الادارية “الحي الحسني” بمقاطعة المنارة بمراكش؛ عصر يومه الثلاثاء 21 مارس، حملة وصفت بالشرسة من أجل تحرير الملك العمومي بمختلف الشوارع وألازقة المتفرعة عن شارع الداخلة والتابعة للنفود الترابي لذات الملحقة الإدارية.

وحسب عين الملاحظ جورنال فإن هذه الحملة التي تمت تحت الإشراف الفعلي لخليفة قائد الملحقة الإدارية الحي الحسني التابعة للمنطقة الحضرية الحي الحسني  ونائب رئيس الهيئة الحضرية، مدعومين بعناصر الامن  والقوات المساعدة واعوان السلطة، وعمال الانعاش الوطني جاءت على إثر ما يعرفه شارع الداخلة و مجموعة من الازقة المتفرعة عنه بالإضافة الى زنقة العندليب  من احتلال وترامي على الملك العمومي الجماعي، بشكل عشوائي من طرف الباعة المتجولين وأصحاب المحلات التجارية وخاصة محل يزاول مهنة الحدادة الذي يزعج ساكنة الحي المذكور.

ومكنت هذه العملية من تحرير الملك العام بشارع الداخلة وزنقة العندليب والمساحات المجاورة للمسجد الكبير بالمسيرة  من الباعة المتجولين المحتلين للأرصفة والأزقة وأبواب المنازل والفضاءات الخاصة، والتي كانت مستغلة بصفة غير قانونية، كما تم حجز 5 عربات يدوية ومجموعة من المعدات المستعملة في عملية الاحتلال و السلع المعروضة للبيع على مستوى الشارع العام، ومجموعة من الآليات والمعدات المستعملة من طرف أصحابها داخل نطاق الملك العام، دون أي تصريح قانوني أو ترخيص من السلطات المحلية،واداعها بالمحجز البلدي .

وتجدر الإشارة الى السلطات المذكورة اضطرت  خلال الحملة النوعية الإستعانة بعدة شاحنات وسيارات نفعية تقول مصادر الملاحظ جورنال.

وتفاعل عدد من المواطنين الذين استحسنوا هذه الحملة مطالبين بتعميمها على مختلف تراب الجماعة، خصوصا النقط السوداء بهذه المنطقة التي تعرف رواجا تجاريا كبيرا مصحوبا بفوضى عارمة واصتدامات وضجيج في النهار وإلى وقت متأخر من الليل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *