عملية أمنية تقود إلى حجز 100طن من الوقود باقليم الجديدة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

في إطار المجهودات التي تقوم بها السلطات المختصة، وتفعيلا للمهام والأدوار المنوطة بها في حماية الاقتصاد الوطني وحماية المستهلك أسفرت عملية أمنية استهدفت مداهمة مخزنين سريين بمنطقة الجرف الأصفر بإقليم الجديدة عن حجز أكثر من 100 طن من الوقود فضلا عن حجز ثلاثة شاحنات صهريج من سعة 33 طن، إحداها محملة بالوقود المخصص للطائرات (الكيروزين)، الذي لم تؤدى عنه الرسوم الجمركية. وكميات هامة من الوقود الذي يتم ترويجه خارج القانون، فضلا عن ضبط مجموعة من الآليات

إلى ذلك، تم حجز عربة فلاحية من نوع ”بيكاب” محملة بصهريجين مليئين بطنين من الوقود، إضافة إلى صهاريج أخرى داخل المخزنين، من سعة 1000 لتر للواحد، وكذا معدات للضخ والتفريغ والشحن.

 

العملية التي وصفت بالنوعية تم من خلاللها توقيف حارس أحد المستودعين بمعية سائقين اثنين، حيث تمت إحالتهم على المصالح الأمنية المختصة، التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة، من أجل تعميق البحث معهم، حسب تعليمات وكيل الملك لدى ابتدائية الجديدة.

وموازاة مع ذلك، تستمر التحقيقات من أجل توقيف شخص ثالث فر خلال عملية المداهمة، كما تتواصل الأبحاث من أجل تحديد باقي المتورطين في تخزين الوقود وترويجه بشكل غير قانوني.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *