لقاء يجمع كبار جنرالات الدرك بضباط الحرس الإسباني

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قام مؤخرا وفد وازن من رجال الدرك الملكي بالمغرب بزيارة خاصة إلى إسبانيا في إطار تبادل الخبرات والتجارب الأمنية بين مدريد والرباط.

ويضم هذا الوفد الامني المغربي كل من الجنرال محمد معمر و الكولونيل ماجور محسن بوخبزة رئيس الشرطة القضائية للدرك الملكي بالرباط و الكولونيل ماجور عبد المنعم الدبسي القائد الجهوي للدرك الملكي بالعيون و الكولونيل محمد بريني ملحق ادارة الدرك الملكي بمدريد.

وجرى استقبال الوفد المغربي من طرف ضباط رفيعي المستوى بجهاز “كوارديا سيفيل ” الاسباني، بالإضافة إلى المستشار “فرناندو كارابياس” ، قائد جهاز “الحرس المدني الاسباني ”.

وخلال هذه الزيارة رحب الوفد الإسباني بالوفد الامني المغربي كما أثنى كبار ضباط الوفد الإسباني على متانة التعاون الأمني بين المغرب واسبانيا خاصة في مجال التصدي للهجرة الغير نظامية وحماية الحدود المشتركة من عصابات المخذرات والمهربين.

وتاتي هذه الزيارة الخاصة للوفد الامني المغربي في سياق سلسلة الاجتماعات الثنائية والتي تنظم بصفة سنوية بين المغرب وإسبانيا حيث كان آخر اجتماع عرفته مدينة اكادير وسط سنة 2019؛ كما تاتي ايضا لتعزيز التعاون الأمني الثنائي  بعد عودة العلاقات الدبلوماسية بين الرباط ومدريد إلى سابق عهدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *