الحسين الوردي يعصف بمدير المركز الاستشفائي الجهوي الفارابي بوجدة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أفادت مصادر مطلعة من مندوبية وزارة الصحة بوجدة، أن وزير الصحة، الحسين الوردي أقدم، يوم الأربعاء 17فبراير 2016، على إعفاء ع.ع، مدير المركز الاستشفائي الجهوي الفارابي من مهامه، وتكليف نورالدين جبيلو، الطبيب بنفس المركز بمهمة مدير بالنيابة إلى غاية الحسم في خليفة المقوف.

وعن الأسباب التي أدت بالوزارة إلى إصدار قرار الإعفاء، كشف المصدر ذاته أنه إلى حدود الساعة لم تتضح، غير أنه لم يستبعد أن يكون للإعفاء علاقة بالوضع الذي كان يعيشه هذا المستشفى، والمتسم بنوع من التخبط في التنظيم.

ويأتي هذا الإعفاء أيضا بعد أسبوع من فضيحة تسليم جثة لمواطن من مدينة وجدة بمستودع الأموات بالمستشفى نفسه، على أساس أنها لوالدته، قبل أن يكتشف بأنها ليست جثة لإمرأة أخرى، ليتجه بعد ذلك إلى النيابة العامة باستئنافية وجدة التي وضع لديها شكاية في الوضوع، وهي الشكاية التي يجري البحث فيها، حيث استمعت الضابطة القضائية إلى كل الأطراف بما فيهم العاملين بمستودع الأموات بالمستشفى ذاته.

ويرجح أن يكون هذا سببا آخراً من الأسباب التي دفعت الوردي إلى إتخاذ قرار الإعفاء بناء على التقرير الذي رفعته بهذا الخصوص المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة للمصالح المركزية للوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.