سانشيز يوجه شكره إلى المغرب

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أشاد بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، بتصدي القوات المغربية لمحاولة العديد من المهاجرين غير النظاميين من إفريقيا جنوب الصحراء اقتحام مليلية المحتلة،أمس الجمعة.

وأعرب سانشيز، في تصريحات صحافية أدلى بها رئيس الحكومة الإسبانية على هامش القمة الأوروبية ببروكسيل، عن تضامنه المطلق مع عناصر قوات الأمن بالبلدين، التي أصيبت خلال تصديها لمحاولات اقتحام سياج مليلية. كما وجه شكره إلى المغرب على تعاونه الاستثنائي في محاربة الهجرة غير النظامية، مشددا على أهمية الحفاظ على العلاقات الجيدة مع المغرب، باعتباره حليفا استراتيجيا لإسبانيا.

وعبر رئيس الحكومة الإسبانية عن شكره للمغرب على تعاونه الاستثنائي في محاربة الهجرة غير النظامية، مشيرا إلى أنه يعاني بدوره من ضغوط هجرة قوية متعلقة بالمهاجرين القادمين من منطقة الساحل الإفريقي.

وكانت السلطات ىالمحلية بإقليم الناظور قد فادت أن 13 من المهاجرين غير القانونين الذين كانوا ضمن تعداد المصابين خلال عملية اقتحام مدينة مليلية، يوم الجمعة 24 يونيو 2022، لقوا مصرعهم مساء نفس اليوم، جراء مضاعفات الإصابات البليغة التي كانوا يعانون منها، لترتفع بذلك الحصيلة إلى 18 حالة وفاة بين صفوف المقتحمين.

كما نفت نفس المصادر، بشكل قطعي، تسجيل أية حالة وفاة لدى أفراد القوات العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *