مقر بيت الصحافة بمراكش يتحول إلى وكر لممارسة الرذيلة وتعاطي المخدرات

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تشكل دار الصحافة بمراكش مصدر إزعاج كبير لساكنة الحي المحمدي بالداوديات ، بسبب توقف أشغال بنائها لأسباب “غير معروفة”، حيث أضحت ملاذا للمنحرفين والمشردين.

ووفق شهادات شهود عيان، تحدث مشاجرات ومشاداة بالكلام النابي على الدوام بمحيط دار الصحافة وداخل أسوارها، خاصة في سكون الليل، الأمر الذي يقض مضجع الساكنة المجاورة لها.

ويضيف شهود لـجريدة  الملاحظ جورنال، أن أسوار “دار الصحافة” تأوي كل من يود معاقرة الخمر أو ممارسة الجنس، الأمر الذي جعل منها وكرا مفتوحا للدعارة أمام الجميع، وأمام مرأى الساكنة المجاورة.

وحسب المعطيات المتوفرة لجريدة “الملاحظ جورنال” فإن مشروع دار الصحافة بدأ في عهد الوالي السابق لجهة مراكش آسفي، عبد السلام بيكرات، عندما منح أرضا في ملكية الدولة لفرع النقابة الجهوية للصحافة المغربية بمراكش آسفي.

وتشير ذات المصادر إلى أن جزءا من هذا العقار الذي بنيت عليه “دار الصحافة”، تعود ملكليته لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مشيرا إلى أن سبب توقف الأشغال مرده إلى “تعرض مندوبية الأوقاف بجهة مراكش لأسباب غير مفهومة”.

يشار إلى أن النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، حنان أتركين، قد وجهت سؤالا كتابيا في الموضوع، تستفسر فيه وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، عن أسباب توقف دار الصحافة بمراكش، والتدابير التي تعتزم الوزارة القيام بها من أجل إيجاد حل للموضوع.

وقالت أتركين، في سؤالها، الذي توصلت جريدة “الملاحظ جورنال” بنسخة منه، إن الجسم الصحافي بمدينة مراكش كان قد استبشر خيرا بمشروع بناء “دار الصحافة” بالحي المحمدي.

وأضافت النائبة البرلمانية، أن فرحة الصحافيات والصحافيين بمراكش لم تكتمل، إذ أنه وبعد إكمال البناء؛ تدخلت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وأوقفت المشروع الذي انتهت أشغاله الكبرى بحجة ملكيتها للجزء الأكبر من العقار المذكور.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *