أخر الأخبار

المكتب المحلي لنقابة موظفي وزارة الصيد البحري المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشعل فرع بوجدور يصدر بيانا تنديديا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

علي محجوبي

توصلت جريدة الملاحظ جورنال بيان تنديدي من المكتب المحلي لنقابة موظفي وزارة الصيد البحري المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشعل فرع بوجدور هذا نصه:

عقد المكتب المحلي لنقابة موظفي وزارة الصيد البحري المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشعل فرع بوجدور اجتماعا طارئا يوم : 28/12/ 2015, ناقش خلاله الأحداث الأخيرة التي عرفها قطاع الصيد البحري ببوجدور،وحالة الفوضى والتسيب التي يعرفها هذا القطاع،والتي أشرنا إليها في البيان السابق يوم22/12/2015. وللتذكير فان موظفو مندوبية وزارة الصيد البحري يتعرضون بصفة متكررة وخاصة مع انطلاق مواسم استئناف صيد الاخطبوط للتهديد بالتصفية الجسدية،ناهيك عن السب والشتم بألفاظ نابية تمس كرامة الموظف جريمته أنه يسهر على تطبيق القانون في ظل دولة الحق والقانون. وقد نبهنا سابقا الى خطورة الوضع القائم بالمدينة، في ظل الصمت المباشر من لدن السلطات المعنية والوازة الوصية، بعد وضع شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية و أخرى لدى عامل صاحب الجلالة ببوجدور، كما تم إخبار المسؤولين بالإدارة المركزية ، ومطالبتهم بتحمل المسؤولية الكاملة لما سيحدث،والتي من نتائجها ماحدث بالأمس حيث تم التهجم على موظف يشتغل بمندوبية الصيد ببوجدور في بيته والاعتداء عليه بالضرب والشتم والسب بألفاظ نابية ،علاوة على تهديد عائلته بالتصفية ، ومطالبته بخرق القانون بما يتماشى مع أطماعهم في التصاريح الوهمية للمصطادات ( الأخطبوط )، في تحد سافر للقوانين الجاري بها العمل ولسياسة الوزارة الوصية وتهديد السلم. الاجتماعي
ان المكتب المحلي يدق نــاقـوس الخـطر بالوضع الراهـن الذي جـعل الـعمل يشـكل خطرا على موظفي القطاع بالإقليم وقد قررنا الـقيام بخطوات تصعيدية إلى حين عودة الأمن والقيام بالتحقيق بما يتماشى مع القانون ويضمن سلامة الموظفين.
وبعـد تدارس شـامل للوضـع الـمزري وخـطـورة الظروف الصعبة التي يـعيشها موظفو قطاع الصـيد بالإقليم نعلن للرأي الـعام الوطني
والمحلي ما يلي:
* تنظيم وقفــات احتـجاجية بشـكل يومي أمام مقر الـمندوبية من السـاعة الـعاشرة إلى الساعة الثانية عشر نهارا لمدة أربعة أيـام بـدل التوقف عن التـصريح بالمصطـادات و التوقف عن العمل بالسـاعـات الإضافية وأيام السبت والأحد الذي سيشل لا محالة عجلة القــطاع بالإقليم .
* استعدادنا للتصعيد المتمثل في التوقـف عن العـمل بالساعـات الإضافية وأيام السبت والأحـد في حال عدمتحقيق المـطالب المتمثلة في حماية وصون كرامة موظف القطاع في الأجل المحدد في أربعة أيام.
* التوقف عن العمل بالساعات الإضافية وأيام السبت والأحد.
* تضامننا الكامل مع موظف مندوبية الصيد الذي تعرض بالأمس للضرب والشتم والتهديد بالتصفية والوعيد بتصفية عائلته.
* استنكارنا الشديد لكل التهديدات والاستفزازات المتكررة التي تعرض لها موظفو مندوبية الصيد البحري ببوجدور أثناء تأدية واجبهم المهني.
* تضامننا المطلق واللامشروط مع كافة موظفي مندوبية الصيد وشجبنا لكل المضايقات التي يتعرضون لها.
* تحميلنا للسلطات المعنية كامل المسؤولية لما يعرفه قطاع الصيد من فوضى ومطالبتنا من جديد بالانكباب الجاد والمسؤول على حفظ وأمن سلامة الموظفين وصون كرامتهم.
* إعلاننا الاستعداد التام لخوض كافة الأشكال التصعيدية المشروعة إلى حين تحقيق المطالب المتمثلة في حماية وصون كرامة موظف القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.