جمعية تنين سلا تشارك في التدريب الدولي المفتوح بالرباط

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

شاركت جمعية تنين سلا في تدريب دولي مفتوح في الفوكوتريان بقاعة المامون بالرباط الاحد الماضي والمنظم من طرف اللجنة الوطنية للكونغ فو – جياو لونغ فوداو- فوكوتريان المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للايكيدو والييايدو وفنون الحرب والمسؤول عنها الماستر هشام بن حمادي وكذلك اللجنة الوطنية للكونغ فو فا لونغ فوداو فوكوتريان المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لجيدو وفنون الحرب المشابهة والمسؤول عنها الماستر حاتم اللعبي.
التدريب الدولي تم تحت اشراف الماستر NGUYEN MINH PHUONG والماستر STEPHANE LESOIL وهو الذي فتح امام كل المدارس التقليدية الفيثنامية المتواجدة بالمغرب .
التظاهرة شهدت مشاركة 150 ممارس استغرق قرابة ثلاث ساعات تلقى خلالها المشاركون بمختلف الاحزمة تقنيات جديدة في الفوكوتريان في أجواء طبعها التلاحم والانسجام بين المشاركين من مختلف المدارس كبارا وصغارا ذكورا وإناثا واختتم بعروض فنية رائعة لرقصات الاسد ، وبعض العروض الرياضية من ابداع الممارسين.
وفي السياق ذاته فقد عرفت هذه التظاهرة الرياضية مشاركة مجموعة من الجمعيات من مختلف المدن المغربية وهي على الشكل التالي: جمعية تنين سلا – جمعية أسود اليوسفية – جمعية أشبال اليوسفية – جمعية ياسمينة سلا – جمعية الأزهر تمارة – جمعية الأمل سلا – جمعية الهدنة تمارة – جمعية الأكادمية الوطنية سلا – جمعية النمر والتنين بن سليمان – جمعية انبعات السلام سلا – جمعية الوفاق الراشدية – جمعية مسار سلا – جمعية كيسان أكدز زاكورة جمعيةعين أسردون بني ملال – جمعية النسيم بني ملال – جمعية المجد الفاسي فاس – جمعية الشرق خنيفرة – جمعية نجم سوس سيدي بيبي – جمعية النجوم مراكش – جمعية العهد الجديد تيفلت- جمعية بنحمادي المحمدية – جمعية الصفاء الرباط.

ويعتبر كونغ فو جياو لونغ فو داو من الفنون الدفاعية الفيثنامية ، يتميز بتقنيات الاسلحة والدفاع عن النفس والطاقة الداخلية والباطنية كما يتميز بمتسلسلات حركية وتقنيات سلسة وفعالة ويناسب جميع الفئات العمرية من كلا الجنسين. كما يتميز بالواقعية اكثر من المجال الاستعراضي.
وقد اسس هذا الفن حديثا سنة 2011 على يد الاستاذ هيان آن هاي، ودخل المغرب رسميا في شهر شتنبر 2012 وانتشر في وقت وجيز في حوالي 25 مغربية ،ويضم حاليا حوالي 30 جمعية جلها منخرطة تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للايكيدو واليايدو وفنون الحرب المماثلة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.