جمعية مجلس التدبير بئر أنزران بسلا تخلد الذكرى الستين لعيد الاستقلال

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

نظمت جمعية مجلس التدبير بئر أنزران بالمركز الإجتماعي التربوي الرياضي والثقافي بئر آنزران بسلا مجموعة من ألانشطة الثقافية والرياضية تخليدا لذكرى عيد الإستقلال،وذلك بتنسيق مع إدارة المركب والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة وعمالة سلا،وهي المناسبة التي يعبر فيها الشعب المغربي عن تضامنه وتعلقه بأهداب العرش العلوي المجيد، دفاعا عن ملكه واستقلال بلاده.
انطلق الحفل بترديد النشيد الوطني تلاه عرض مسرحية للأطفال بعنوان “فرحة الاستقلال “من تأليف وإخراج الفنان عزيز بنصري خريج مركز تكوين الفنون بالرباط التابع لوزارة الثقافة ،تحكي تاريخ المقاومة والنضال الذي قدمه الشعب المغربي بمختلف مكوناته خلال حقبة الاستعمار وهي التي جسد من خلالها أطفال المركز روح المواطنة للمغاربة ومظاهرأشكال التحدي في مواجهة المستعمر الفرنسي .
عرف النشاط أيضا تقديم لوحات استعراضية فنية رائعة من رياضة الايروبيك إضافة الى عروض مبهرة في رياضة النانبودو _ سانكوكاي لجمعية أسود الاطلس ثم مبارة في كرة القدم المصغرة جمعت بين أطفال المركز.
وفي تصريح لعبد الاله البحبوحي مدير القاعة الرياضية بالمركز قال ” الهدف من إشراك الأطفال والشباب في هذا الحفل الذي أشرفت عليه مديرة الشباب والرياضة بسلا هو ترسيخ الروح الوطنية لأطفال المدينة ولا سيما أطفال قرية أولاد موسى وسلا الجديدة الذين شاركوا بقوة في هذه الذكرى، وبما أن الرياضيين أصبحوا سفراء لبلدهم في الخارج فلا بد لنا من ترسيخ هذه الثقافة لدى الجيل الناشئ ، ثقافة المواطنة وحب الوطن. ”
الحفل شهد حضور متميز لكل من لحسن أهوات رئيس لجنة الشؤون الثقافية والاجتماعية لمقاطعة أحصين ،عبد الاله بحبوحي مدير القاعة الرياضية و عبد الله الحموصي رئيس جمعية مجلس التدبير ،ومدير المركز العلوي ،وعزيز أشباري كاتب مجلس مقاطعة أحصين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.