وزارة الخارجية تبسط إجراءات دخول المهنيين الأجانب إلى المغرب

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

التمس الاتحاد العام لمقاولات المغرب من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج وضع إجراء مبسط يهم تصاريح دخول مقدمي الخدمات واستشاريين وتقنيين إلى المغرب.

وأوضح الاتحاد في بيان له موقع باسم رئيسه شكيب لعلج موجه للمعنيين بهذا الإجراء ” أنه تم قبول طلب الاتحاد العام لمقاولات المغرب من طرف الوزير ناصر بوريطة، حيث أود أن أشكره جزيل الشكر على تجاوبه”.

وأورد لعلج قائلا “اعتبارا من 10 شتنبر2020، بإمكان الزوار المهنيين التنقل إلى المقاولات المغربية بناء على دعوة رسمية من هذه الأخيرة (تحمل معلومات المقاولة بما في ذلك التعريف الموحد للمقاولة، ورقم السجل التجاري والعنوان)، موقعة ومختومة من طرف شخص مخول له ذلك”.

وأضاف البيان “يجب أن تتضمن هذه الدعوة كذلك موضوع الزيارة، وأسماء الزائرين وأرقام جوازات سفرهم، وتاريخ دخولهم إلى الأراضي المغربية، فضلا عن مكان إقامتهم في المغرب خلال مدة المهمة، كما يجب على الزوار الأجانب احترام القواعد الصحية المنصوص عليها من طرف السلطات، لا سيما الالتزام بإجراء اختبارات الكشف عن كوفيد- 19 مسبقا”.

ويأتي تدخل الاتحاد لدى وزارة بوريطة بحسب ذات البيان، إلى تلقي الأولى العديد من الطلبات للحصول على تصاريح بالدخول إلى المغرب لفائدة مقدمي الخدمات، واستشاريين، وتقنيين أجانب، بغية إرسالها إلى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *