تسجيل أكبر محاولة تهريب المخدرات خلال هذا الأسبوع بين طنجة واسبانيا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

فردوس شعلي

شهد الاتجار الدولي للمخدرات بين شمال المغرب وجنوب اسبانيا، خاصة من طنجة إلى إقليم قادس، تسجيل أسبوع نشيط جدا في تهريب المخدرات بين المنطقتين خلال أسبوع واحد فقط يبدأ من يوم الثلاثاء الماضي إلى يوم أمس الاثنين.

وتم تسجيل خلال هذه المدة أكثر من 8 محاولات في 6 أيام لتهريب كميات مختلفة من المخدرات يصل وزنها مجتمعة إلى حوالي طن من مخدر الحشيش، كلها كانت في طريقها من  طنجة إلى اقليم قادس، وبالضبط إلى الجزيرة الخضراء وطريفة.

المحاولة الاولى كانت يوم الثلاثاء الماضي، حينما أحبطت عناصر الحرس المدني على بعد أميال قليلة من طريفة محاولة شخصين تهريب 91 كيلوغرام من الحشيش على متن دراجتين مائيتين قادمتين من طنجة.

في اليوم الموالي، أي يوم الاربعاء، أحبطت عناصر الامن المغربي بميناء طنجة المتوسط محاولة شخص مجهول تهريب 18 كيلوغرام من الحشيش مخبأة في سطل للشباكية على متن حافة متوجهة إلى فرنسا.

في يوم الخميس، وتقريبا بنفس الكمية الاخيرة، أوقفت عناصر الحرس المدني بمنياء طريفة مغربيين قادمين من ميناء طنجة وبحوزتها 19 كيلوغرام من مخدر الحشيش مخبأة في قيعان مقعرة لسيارة كانا على متنها.

وفي يوم الجمعة، شهد ميناء طريفة، حادثة نادرة الوقوع، عندما أحبطت عناصر الامني الاسباني امرأة مسنة تبلغ من العمر 77 سنة قادمة من طنجة وبحوزتها 104 كبسولة حشيش مخبأة تحت ملابسها الخارجية ويصل وزنها إلى أزيد من كيلوغرامين.

وبعد يوم السبت الذي لم يتم تسجيل فيه ضبط أي محاولة لتهريب المخدرات، كان يوم الاحد هو الاقوى خلال هذا الاسبوع، حيث تم ضبط تقريبا 500 كيلوغرام من الحشيش في عمليتين متفرقتين في نفس اليوم بميناء الجزيرة الخضراء، العملية الاولى تم فيها ضبط 372 كغ من الحشيش مخبأة داخل شاحنة، والباقي تم ضبطه في وسيلة نقل أخرى، وهما معا قادمتا من ميناء طنجة المتوسط.

هذا وقد تم تسجيل يوم امس الاثنين، احباط محاولة تهريب 218 كيلوغرام من المخدرات في 3 وسائل نقل قدموا من ميناء طنجة المتوسط وكانوا في طريقهم إلى التراب الاسباني، وكانت الكمية المذكورة مخبأة في قيعان مقعرة بشكل متفرق على وسائل النقل الثلاثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.