أخر الأخبار

البحرية المغربية تنقذ 1524 مهاجر سري بسواحل طنجة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

سلوى العيدوني

تمكنت البحرية الملكية المغربية من انقاذ 1524 مهاجر سري من دول جنوب صحراء افريقيا، بسواحل طنجة أثناء محاولاتهم عبور مضيق جبل طارق نحو الضفة الجنوبية لإسبانيا، في الفترة الممتدة ما بين يناير وغشت من السنة الجارية.

الاحصائيات الصادرة عن مصالح البحرية الإسبانية، أوضحت أن مجموع  الأشخاص الذين تم إنقاذهم بتنسيق ما بين البحريتين المغربية والإسبانية، بلغ خلال السنة الجارية إلى حدود شهر غشت هو 3009 مهاجر، 1425 أُنقذوا من طرف المغاربة و1485 من طرف الاسبان.

وأشارت الاحصائيات التي تم تعميمها على وسائل الاعلام الاسبانية، أن هذا العدد من المهاجرين السريين، أي 3009، كانوا يهدفون دخول اسبانيا بطريقة سرية على متن 226 قاربا، وجاء انقاذهم على مقربة من سواحل المغرب أو على مقربة من سواحل اسبانيا.

كما جاء في الاحصائيات، أن شهر غشت الجاري شهد إلى حد الان انقاذ 130 مهاجرا سريا من طرف البحريتين المغربية والاسبانية، وهذا العدد مرشح إلى الارتفاع في مقبل الايام حيث يسعى المهاجرون استغلال الاحوال الجوية الهادئة لعبور مضيق جبل طارق نحو اسبانيا.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن العدد الذي تم انقاذه هذه السنة من طرف البحريتين المغربية والاسبانية قد عرف زيادة بـ 1047 مهاجر سري مقارنة بالسنة الماضية، 2014، في نفس الفترة، أي منذ بداية السن إلى حدود شهر غشت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.