المكتب الوطني للسكك الحديدية يربط وزان وشفشاون بخط سككي جديد

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

شرع المكتب الوطني للسكك الحديدية، في تفعيل خط قطار جديد يصل مدينتي شفشاون ووزان ويصل سوق أربعاء الغرب، في إطار مقاربته الهادفة إلى تسهيل تنقلات الركاب في شمال المملكة، وفقا لما تم إعلانه اليوم الثلاثاء.

بيان رسمي، لـ “ONCF”، أوضح أن هذا الخط الجديد تم تفعيله بشراكة مع فرع المكتب الوطني للسكك الحديدية “سوبراتور”، مضيفا ان ذلك يأتي ” بعد افتتاح المحطة السككية الجديدة لسوق الأربعاء في 29 يوليوز الماضي.”.

وأضاف المصدر ذاته أنه “عبر هذا الربط الجديد، يروم المكتب تيسير حركية زبنائه في جهة الشمال عبر فرعه الذي يشتغل بالوجهات التي لا يوجد فيها نقل سككي، عبر حافلات عصرية ومجهزة تكنولوجيا وبها كافة مقومات النقل المريح، الكفيلة بضمان سفر في أفضل ظروف الأمان”.

في موضوع متصل، شرع المكتب الوطني للسكك الحديدية مجددا، أمس الاثنين، في تشغيل محطة القطار طنجة المدينة، بعد شهور من إغلاقها بسبب أشغال القطار فائق السرعة، حيث تم حينها تحويل جميع نقاط انطلاق ووصول الرحلات المبرمجة،ـ إلى المحطة السككية طنجة مغوغة.

وفي وقت سابق، أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدة، عن برنامج جديد لسير القطارات بمناسبة العطلة الصيفية، يتضمن تشغيل ما يفوق 250 قطارا في اليوم. وذلك بهدف تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة، والمتمثلة في كل من الدار البيضاء، والرباط، وفاس، ومراكش، وطنجة، ووجدة، والناظور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.