أخر الأخبار

تعيينات مرتقبة في صفوف رجال الأمن

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

يتداول مسؤولون أمنيون بالمديرية العامة للأمن الوطني خبر تغييرات كبيرة سيباشرها المدير العام الجديد للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي. وأن التغييرات ستشمل كبار المسؤولين ورؤساء المناطق الأمنية وحتى عناصر بالمديرية العامة للأمن الوطني.


و ينتظر ان تشمل التغييرات التي من المرتقب أن يباشرها المدير العام الجديد للأمن الوطني تتعلق بدراسة استراتيجية كاملة لتحديث جهاز الأمن، وإعطائه الإمكانات البشرية واللوجستية والتكنولوجية اللازمة للعمل.
وفي نفس السياق ، من المنتظر أن يتم تغيير الزي الرسمي لرجال الأمن بعد مدة معينة، كما سيتم توفير وسائل تدخلات جديدة بالنسبة إلى مصالح الشرطة القضائية وعناصر التدخل السريع. وأنه من بين الأولويات التي يضعها المدير العام الجديد، هو زرع الجانب الحقوقي في المنظومة الأمنية وفي مخافر الشرطة، سواء بالمدن الكبرى أو النائية.
 و في انتظار أن يتم الإعلان عن الاستراتيجية الجديدة للحموشي في أقل من شهر والتي سيتم التركيز فيها على الفعالية والكفاءة والمسؤولية وضبط المعلومة وتحيينها وسرعة اتخاذ القرار والانفتاح والشفافية.
ومن بين أهم الأشياء التي سيتم التركيز عليها توحيد الجهود ومركزة المعلومة ووضع القرار في يد رجل واحد، وحتى تكون هناك فاعلية في جهاز الأمن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.