بلاغ رقم 2 للجيش المغربي حول حادثة سقوط المقاتلة ( ف 16)،و مصادر يمنية تتحدث عن نجاة الطيار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشفت شبكة رصد اليمنية، عن نجاة الطيار المغربي و قالت أنه لا يزال على قيد الحياة وأن الطائرة المغربية سقطت بسبب خلل فني، وإن الطيار المغربي بخير وعلى قيد الحياة و في حالة جيدة”، وهو يوجد في ضيافة أسود السنة في مأرب.

 

وهو الخبر الذي نقل عن مصادر عسكرية  لطمأنة الشعب المغربي أن الطائرة إف 16 التي كان يقودها الطيار المغربي والتي سقطت بالقرب من محافظة صعدة، والذي يوجد الآن بين أيدي قبائل همدان بن زيد الداعمة للتحالف، وسيتم تسليمه لقوات التحالف أو إلى المغرب. الى ذلك لم يتم التأكد من الخبر .

يذكر ان البلاغ الثاني للقوات المسلحة الملكية صدر ليلة امس جاء فيه انه يصعب التحقق من الصور التي نشرت  هي فعلا لجثة ربان الطائرة الفقودة. مما يقوي فرضية نجاته من الحادث.

 و أكدت مصلحة الصحافة بالمفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية، في بلاغ لها، أنه من الصعب التحقق من سيل الأخبار المنشورة على إثر فقدان طائرة مقاتلة باليمن من طراز F16، تابعة للقوات المسلحة الملكية، وتأكيد أن الأمر يتعلق فعلا بالطائرة وبالربان المفقودين بالنظر إلى كون موقع التحطم يوجد في منطقة معادية.

وأوضح البلاغ أن العديد من الصور واللقطات التي تناقلتها بعض المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي قد تكون لحطام طائرة ال”إف16 التي تحطمت أو لأجزاء من مقصورة القيادة، أو لجثة ربان طائرة”.

و ختمت المفتشية العامّة للقوات المسلحة بلاغها المقتضب بالقول أن “التحقق من هذا السيل من الأخبار، وتأكيد أن الأمر يتعلق بالطائرة وبالربان المفقودين، يبقى صعبا بالنظر إلى كون موقع التحطم يوجد في منطقة معادية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.