خلال العشر الأوائل من رمضان … “الأونسا” تحجز 143 الف طن من المواد العدائية الغاسدة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية  ان مصالحه تمكنت من حجز وإتلاف 143 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، أي ما يعادل % 0.3 من مجموع الكميات المراقبة، وذلك خلال العشر الأوائل من رمضان الجاري.

وفي بلاغ لذات المكتب، توصلت “الملاحظ جورنال” بنسخة منه ،  اكدت من خلاله،  إن مصالحه تمكنت من مراقبة ما مجموعه 120.897 طنا من مختلف المنتجات الغذائية، توزعت على السوق الداخلي والمنتجات المستوردة.

وأوضح ذات البلاغ،  أنه على مستوى السوق الداخلي، فإن عمليات المراقبة التي تتم في إطار اللجان المحلية المختلطة أو مباشرة من طرف المصالح التابعة للمكتب، همت ما يناهز 44.111 طنا من مختلف المواد الغذائية من أصل حيواني ونباتي..

كما قامت ذات المصالح،  لذات المكتب، من القيام بـ 6155 خرجة مراقبة ميدانية منها 4532 خرجة ضمن اللجان إلإقليمية، تم من خلالها تحرير 109 محضر مخالفة.

أما على مستوى الاستيراد، غقد تمت مراقبة 76.786 طنا من مختلف المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني والنباتي من قبل المصالح المختصة للمكتب في مختلف النقاط الحدودية، حيث تم إرجاع 1013 طنا منها لعدم مطابقتها للمعايير القانونية الجاري بها العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *