وزارة التربية الوطنية تطلق خدمة اليكترونية خاصة بامتحانات الباكالوريا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن إطلاق الخدمة الإلكترونية الخاصة بتدقيق معطيات الترشيح لفائدة التلميذات والتلاميذ المتمدرسين المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2019.

ذات الوزارة اوضحة في بلاغ لها، توصلت جريدة  توصلت جريدة الملاحظ جورنال بنسخة منه، أن خدمة تدقيق الاليكترونية انطلقت يوم الاثنين الماضي من خلال بوابتها عبر الرابط (moutamadris.men.gov.ma)، تهدف إلى توفير قاعدة معطيات دقيقة ومحينة تطابق معطياتها الواردة في ملف الترشيح وفي الوثائق الرسمية على صعيد المؤسسة.

وحسب ذات البلاغ فأن هذه الخدمة  ترمي إلى الحد من الأخطاء التي عادة ما كانت تعتري المعطيات الشخصية للمترشحين، والتي يكون تصحيحها مكلفا سواء بالنسبة للمترشح أو للإدارة التربوية، مع العلم أن جميع المترشحين ملزمون بتدقيق معطياتهم كشرط لتمكينهم من الحصول على الاستدعاء لاجتياز امتحانات البكالوريا، وكذا الولوج إلى خدمة “منحتي” الإلكترونية.

عملية تدقيق المعطيات تتم من خلال معاينة طلبات الترشيح الإلكترونية من طرف المترشحين المتضمنة للمعطيات الخاصة، والتي تم مسكها عبر منظومة مسار للتدبير المدرسي مع المصادقة عليها إلكترونيا، وذلك في أجل أقصاه يوم 24 فبراير 2019 يقول بلاغ وزارة التربية الوطنية.

وفي حالة وجود أخطاء في مسك المعطيات،، يتولى المترشحون مسك المعطيات الصحيحة في الحيز المخصص لذلك وإيداع طلب تصحيحها موقعا من طرف المترشحين وأولياء أمورهم بإدارة المؤسسة التي ينتمي إليها المترشحون مصحوبا بالوثائق الضرورية، وذلك في أجل أقصاء يوم 4 مارس 2019 يضيف بلاغ الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.