القوات المساعدة تحبط محاولة تسرب مهاجرين افارقة غير شرعيين الى المغرب

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

احبطت القوات المساعدة المغربية صباح اليوم الثلاثاء 3 فبراير 2015، بالحدود الغربية لسبتة المحتلة، محاولة دخول حوالي 100 مهاجر سري  من جنسيات دول جنوب الصحراء حاولوا الدخول قصرا سبتة المحتلة بالقوة.

وحسب مصادر اعلامية محلية بسبتة السليبة، فإن القوات المساعدة المغربية بالمنطقة القريبة من “بويتز” تمكنت من احباط هذه المحاولة الجماعية، وردت جميع المهاجرين الافارقة عن الاسيجة الحدودية، إلا 7 منهم.

وحسب نفس المصادر دائما، فإن هؤلاء المهاجرين السبعة لا زالوا عالقين أعلى الاسيجة الحدودية بين الحدود المغربية وحدود سبتة المحتلة، وتحاول عناصر الحرس المدني الاسباني منعهم من دخول التراب المدينة السليبة.

ولا يُعرف الوقت الذي من الممكن أن يستغرقه بقاء هؤلاء المهاجرين عالقين أعلى الاسيجة، إذ يرفضون بشكل مطلق الرضوخ لطلب عناصر الحرس المدني الاسباني بالنزول، وقد هرع إلى عين المكان عدد من مسؤولي المدينة المحتلة.

هذا وتجدر الاشارة أن هذه المحاولات الجماعية لدخول سبتة المحتلة كانت قد تراجعت بشكل ملحوظ في الشهور الاخيرة، وتعتبر  هذه  المحاولة الاولى من نوعها بعدإنحسار هجرة الافارقة الى المغرب عبر تلك الحدود لأزيد من شهرين. كما أن اختيار المهاجرين السريين المنطقة الغربية للقيام بمحاولاتهم  ناجم عن فعالية الحراسة المشددة  بمعبر تراخال وتأتي ه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.