عاجل:وفاة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

توفي مساء اليوم الخميس العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز عن عمر ناهز الـ90 عاماً بعد أسابيع من تدهور حالته الصحية. ونعى عدد من الأمراء والدعاة السعوديين الملك عبد الله، حيث غرد الأمير فيصل بن تركي بحسابه في “تويتر: “إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحم عبدك عبدالله بن عبدالعزيز واسكنه فسيح جناتك”.

ونعى الداعية السعودي المعروف سلمان العودة العاهل السعودي مغرداً: “اللهم تجاوز عنه واغفر له واجمع كلمتنا على ما تحب وترضى واجعل قادم أيامنا خيرا واجعلنا من الخير في زيادة ومن الشر في عافية، وفاة الملك عبدالله”.

التلفزيون السعودي، وعدد من القنوات القريبة من النظام من بينها “العربيّة”، جاء من بثه تأكيد وفاة الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز، كما أعلن أن الأمير سلمان قد أعلن ملكا جديدا والأمير مقرن وليا للعهد.

وكان نبأ وفاة الملك عبد الله قد راج صباح اليوم، لكن تكذيبا صدر من إبراهيم الروساء، مدير الاعلام الجديد بوكالة الانباء السعودية الرسمية، الذي قال غن “كل ما يتردد عن وفاة الملك عبد الله عار من الصحة”.. وكتب عضو بالعائلة الحاكمة يقول ان خادم الحرمين الشريفين بخير ولا صحة للشائعات المتداولة.

بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي قال إن الأمير سلمان ابن عبد العزيز قد تلقّى بيعة الملكيّة وأنّه أمر بمبايعة الامير مقرن وليا للعهد بفعل شغور المنصب، كما أورد البلاغ أن مواراة الملك الراحل الثرى سيتم بعد صلاة عصر الغد بينما يفتح تقديم البيعة للمواطنين بعد صلاة العشاء من ذات اليوم.

وفي سياق متّصل، أفاد نشطاء سعوديون على الإنترنيت بأن إعلانا لحالة استنفار قد عمّم على مختلف الأجهزة الأمنيّة بالبلاد، وأنّ العناصر المختلفة للشرطة والجيش المستفيدة من عطل قد ألغيت إجازاتها وطولبت بالعودة بشكل فوري إلى العمل.. فيما تم الشروع في تجهيز مطار العاصمة الرياض لاستقبال كبار المسؤولين الدوليّين الذين سيشيعون الملك الراحل صوب مثواه الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.