مواجهات عنيفة بين قوات الأمن و طلبة وجدة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

شهدت جامعة محمد الأول بوجدة ، صباح اليوم الاثنين 22 دجنبر 2014 اندلاع مواجهات عنيفة بين قوات الأمن وطلبة بالحي الجامعي ، استعملت فيها الحجارة و قنينات الغاز المسيل للدموع و امتدت إلى الأحياء المجاورة للحرم الجامعي .

وافادت مصادر طلابية لجريدة الملاحظ جورنال ، إن المواجهات التي لا يعرف لحد الآن سبب اندلاعها انطلقت من أمام كلية الحقوق و استعملت فيها الحجارة و المتاريس من طرف الطلبة ، في الوقت الذي ردت فيه قوات الأمن بالغاز المسيل للدموع من أجل تفريق الطلبة .

واكدت مصادر مطلعة ان  هذه المواجهات أسفرت عن إصابات في صفوف الطرفين ، كما تم تهشيم سيارتين تابعتين للأمن الوطني و القوات المساعدة بعدما تمت محاصرتهما بمحيط الحرم الجامعي من طرف الطلبة .

هذا و إلى حدود الساعة ما زالت الأجواء متوترة بمحيط الجامعة و الأحياء المجاورة لها ، في الوقت الذي وصلت فيه تعزيزات أمنية مكثفة للمنطقة .

و رجحت بعض المصادر ، أن تكون هذه المواجهات قد اندلعت على خلفية المطالب الطلابية المتلخصة في ضرورة فتح تحقيق في الخروقات التي قالوا عنها الطلبة أنها شابت عملية الولوج إلى سلك الماستر والتي يحملون المسؤولية للأساتذة المؤطرين لوحدات البحث، بالإضافة إلى المطالبة بالزيادة في عدد المقاعد المخصصة للماستر، وصيانة المكتبة وتزويدها بالمراجع وعدد من المطالب الأخرى التي تخص تحسين شروط البحث العلمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *