مجرم شهير يهرب بطائرة هليكوبتر من سجن بفرنسا +فيديو

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

رويترز

أفادت  مصادر أمنية فرنسية  يوم أمس الأحد 01 يوليوز، أن أشخاصا يتحوزون أسلحة ثقيلة قاموا بتهريب أحد أفراد عصابة خطيرة من سجن فرنسي في طائرة هليكوبتر هبطت على أرضية السجن.

 

وكان “رضوان فايد” الذي يعد من أشهر رجال العصابات في فرنسا وله سجل طويل في اسطو المسلح ، يقضي فترة عقوبة طويلة في سجن جنوبي “باريس” بعد إدانته بالسطو المسلح وقتل شرطية عام 2010 في عملية سرقة فاشلة.

 

وأضافت نفس المصادر، إن ثلاثة رجال مسلحين وصلوا إلى مدخل السجن وطلبوا إطلاق سراح “فايد” لتشتيت الانتباه، في الوقت نفسه هبطت طائرة هليكوبترفي ساحة السجن و أخذ المسلحون ” فايد” من غرفة الزيارة التي كان موجودا بها وفروا هاربين بالهليكوبتر إلى وجهة مجهولة،  ولم يصب أحد خلال عملية الفرار.

http://https://youtu.be/9ZNoWxeyy8M

 

وذكر مصدر مسؤول بوزارة الداخلية الفرنسية أنه جرى العثور على الطائرة، التي ربما أخذ المسلحون قائدها رهينة، محترقة شمالي باريس، مؤكدا اتخاد كل الإجراءات لتحديد مكان الهارب.

 

وسبق لرضوان فايد أن فر من السجن سنة 2013، و أخذ معه أربعة حراس رهائن قبل أن يستخدم الديناميت لتفجير طريق للخروج والفرار بسيارة كانت تنتظره، وظل طليقا  لمدة ستة أسابيع قبل أن تقبض عليه الشرطة في فندق مع أحد شركائه.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *