بلاغ التنسيقية العالمية للدفاع عن الوحدة الترابية والصحراء المغربية إلى الرأي العام الوطني والدولي

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

إن التنسيقية العالمية للدفاع عن الوحدة الترابية والصحراء وهي تراقب عن كثب كل مستجدات القضية الوطنية الأولى وآخرها استفزازات البوليساريو بالمنطقة العازلة التي تعتبر جزءا من تراب المملكة الشريفة، فإنها تهيب بكل مكوناتها وبكافة الشعب المغربي التصدي لهذه التحركات بالحزم والصرامة اللازمتين.

وتدعو الجميع إلى تعبئة وطنية شاملة وراء قائد البلاد جلالة الملك حفظه الله ونصره، وعدم السماح للمتربصين بتغيير المعطيات على أرض الواقع بهذه المنطقة، مؤكدة على وحدة الجبهة الوطنية الداخلية واستعدادها للتصدي لهذه التحركات.

وتعلن للرأي العام الدولي أن التحركات الخطيرة التي يقوم بها ” البوليساريو ” في المناطق الواقعة شرق الجدار الأمني الدفاعي للصحراء المغربية تعد عملا معاديا للمغرب وتهديدا حقيقيا لوحدته الترابية وللسلم والأمن في المنطقة، وانتهاكا صارخا للاتفاقيات العسكرية ولوقف إطلاق النار، وتحديا للمنتظم الدولي الراعي لهذه الاتفاقيات.

وفي نفس الوقت تدعو كل من الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن والجزائرإلى تحمل كامل مسؤولياتهما في ما يجري في هذه المناطق وإجبار “البوليساريو ” على الانسحاب الفوري منها وإبقاء الوضع على الأرض كما كان عليه، محذرة أن المغاربة جميعهم لا يمكنهم  أن يبقوا  مكتوفي الأيادي إزاء أي عمل يمس بوحدتهم الترابية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *