رئيس الـ”كاف” يدعو اتحادات إفريقيا لمساندة المغرب لتنظيم المونديال2026

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

دعا رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رؤساء اتحادات القارة الإفريقية إلى دعم الملف المغربي لاحتضان مونديال 2026 ، والتعبير عن التزام الجميع بذلك.

وفي كلمته خلال افتتاح المؤتمر الإفريقي لكرة القدم النسائية، اليوم الاثنين 05 فبراير بمراكش، قال السيد أحمد أحمد : “من الشرف لكل إفريقيا أن يكون لديها مرشح لتنظيم كأس العالم 2026″، مناشدًا بعدم التقليل من شأن هذا الترشح.

وأكد  أن “ترشح المغرب زرع أملاً في نفوس شباب القارة الإفريقية على جميع المستويات، حيث أن تنظيم نهائيات 2026 على الأرض الإفريقية سيساعدنا كمسؤولين وكعائلات لمنح تربية لائقة لأبنائنا”.

وشدد رئيس الاتحاد الإفريقي على أن دعم الملف المغربي والدفاع عنه واجب على الجميع، قائلًا “الكرة في ملعبنا، لنفكر جيداً، الأمر يتعلق بعزتنا وتضامننا وقيمنا كأفارقة”.

من جهته ، أبرز فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي للعبة قوة ملف بلاده للترشح لاحتضان كأس العالم 2026 حيث قال في كلمته “قوة ترشيح ملف المغرب لتنظيم المونديال تكمن في دعم الأفارقة لتحقيق حلم قارة لم تنل هذا الشرف إلا مرة واحدة”.

وأضاف لقجع “الوقت قد حان للتعبئة للدفاع عن حق مشروع سيعيد للقارة الإفريقية مكانتها في الساحة الكروية العالمية”.

وينافس الملف المغربي لاحتضان مونديال 2026 الملف الثلاثي الذي تقدم به الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وسيقدم المغرب ملفه رسميا للفيفا يوم 16 مارس الجاري خلال اجتماع للاتحاد الدولي بكولومبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *