أخر الأخبار

وزارة التربية الوطنية تنفي إلغاء مادتي الفلسفة والتربية الإسلامية من امتحانات “الباكلوريا”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في بلاغ لها اليوم الجمعة 23 فبراير أنها “لم تلغ أو تعوض مادة بأخرى فيما يخص المواد المدرجة في الامتحانين الجهوي والوطني للبكالوريا بالنسبة لجميع المسالك والشعب”.

وحسب نفس البلاغ فقد أوضحت الوزارة أنها “حريصة على تقديم هذه التوضيحات للرأي العام التعليمي والوطني، على إثر تناقل بعض الجرائد الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي خبرا يفيد بأن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قررت إلغاء مادتي الفلسفة والتربية الإسلامية من اختبارات امتحان البكالوريا”.

وبخصوص مسلك البكالوريا المهنية، يضيف المصدر، فإن مدة الفلسفة، وبناء على الهندسة البيداغوجية التي تم إعتمادها، تدرس في الجدع المشترك منذ انطلاقة هذا المسلك سنة 2014.

وكان مصطفى الخلفي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة،قد نفى في ندوة صحفية عقب انعقاد المجلس الحكومي يوم أمس الخميس 22 فبراير الجاري بالرباط مايروج من شائعات حول اتخاذ الحكومة قرارا يقضي بإلغاء مادتي الفلسفة والتربية الإسلامية من مقررات ” الباكالوريا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.