أيتام و أرامل موظفي الأمن الوطني بتاوريرت يستفدون من منح مالية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

على غرار باقي عمالات وأقاليم ومدن المملكة ، قامت أسرة الأمن الوطني بتاوريرت ولاية وجدة بالجهة الشرقية بمبادرة مشكورة ومحمودة تتمثل في توزيع منح مالية على بعض الأسر من أيتام وأرامل رجال الأمن الوطني .

وقد أقيم حفل توزيع المبالغ المالية الذي سادته أجواء من الفرحة والسرور بعد زوال الجمعة 14 من نوفمبر 2014 بمقر الأمن الإقليمي الكائن بشارع علال الفاسي بوسط المدينة ، بحضور السيد سعيد اشطاني رئيس المنطقة الإقليمية للأمن ، والسيد عبد الله لحرش باشا مدينة تاوريرت ، والسيد محمد فرحان قائد الملحقة الإدارية الأولى ، والسيد عبد العزيز قرواشي العميد المركزي( كومسير سنطرال ) ، ورجال ونساء واطر وموظفي مصالح الأمن الإقليمي ، وبعض ممثلي الصحافة الوطنية والجهوية والمواقع الالكترونية

وقد أشار السيد سعيد اشطاني رئيس المنطقة الإقليمية للأمن أن الحفل يندرج ضمن الاحتفالات بمناسبة ذكرى عاشوراء الذي دأبت أسرة الأمن الوطني على الاحتفال بها ، مضيفا أن إقامة مثل هذه المحافل تروم في أبعادها ومراميها إضفاء البسمة على شفاه الأرامل و الأيتام والوقوف إلى جانبهم ، وأضاف أن تشجيع و دعم و تكريم رجال الأمن الوطني ، سواء الممارسين أو المتقاعدين يعتبر عناية خاصة ما فتئت المديرية العامة للأمن الوطني توليها لجميع رجالاتها ونسائها ، مؤكدا أن بابه مفتوح لهم وقتما دعت الضرورة لذلك

وفي ختام الحفل الذي قدمت خلاله بعض الحلويات والمشروبات قام رئيس المنطقة الإقليمية للأمن وباقي رؤساء المصالح الأمنية بأخذ صور تذكارية مع أرامل و أيتام موظفي الأمن والحضور .

كما نظمت كذلك صبيحة الخميس 13 من نوفمبر 2014 ابتداء من الساعة الثامنة والنصف إلى غاية منتصف النهار حملة طبية لفائدة موظفي وموظفات ومتقاعدي و أرامل الشرطة تتعلق بأمراض السكري ، القلب والشرايين .

وقد أشرفت اللجنة الطبية المتكونة من ( الدكتور الإدريسي / رئيس مصلحة القلب والشرايين بالمستشفى الجهوي الفارابي ، إيمان رابح ( ممرضة ) وآخرون وبتنسيق مع اللجنة الطبية التابعة لولاية امن وجدة وبشراكة مع شركة الأدوية ( كوبير فارما – بوجدة ) على عدة فحوصات وتحليلات طبية مختلفة بالمجان ، لفائدة موظفي وموظفات ومتقاعدي وأرامل وذويهم ومن أبناء رجال الأمن .

وتتعلق هذه الفحوصات بقياس داء السكري ، وقياس الضغط الدموي ، ونبضات القلب ، ونسبة الذهنيات في الجسم ، وقياس نسبة درجة الحرارة في الجسم ، وقد وزعت عليهم بعض الأدوية كمساعدة أيضا من طرف شركة الأدوية ( كوبير فارما ) بوجدة.

وقد أكد رئيس اللجنة الطبية  » أن هذه المبادرة الطبية الطيبة التي تركت هي الأخرى استحسانا كبيرا وقويا في نفوس الجميع ، والتي استفاد منها 73 مستفيدا 66 ذكور و 17 إناث ، تهدف إلى بث روح التكافل والتضامن الاجتماعيين لدى كافة رجال ونساء الأمن ، فضلا عن تحسيسهم وتوعيتهم بالدور المهم للمراقبة الصحية من خلال التحاليل الطبية في تسهيل عملية العلاج المبكر .

وفي موضوع ذي صلة ، قدمت أخيرا سيارة إسعاف كهدية من مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني لمصلحة الأمن الإقليمي قصد تقديم بعض المساعدات والتسهيلات في المجال الصحي .

وللإشارة فان سيارة الإسعاف مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية الضرورية ،، وقد خلفت هذه البادرة صدى طيبا في نفوس سكان المدينة وكذا رجال الأمن .

وعليه ، فإننا ننوه بكل من ساعد من قريب أو بعيد في هذا العمل الاجتماعي قصد التخفيف من أعباء التنقلات والمتطلبات الطبية بالنسبة لرجال الأمن وأسرهم ،، كما ننوه بالمجهودات التي ما فتئت تبذلها المنطقة الإقليمية تحت إشراف السيد سعيد اشطاني قصد إنجاح كل العمليات الانسائية الهادفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.