الدورة 29 من ماراطون مراكش الدولي تحطيم رقمين قياسيين في فئة الإناث شابات وكبيرات وفوز كيني لدى الكبار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حطمت الدورة 29 من ماراطون مراكش الدولي، وجرى سباقها الأحد 28 يناير 2018، الرقم القياسي في فئة الكبيرات، بعد أن استطاعت العداءة الإثيوبية “تمبيت جيدي ويلد جبريل” من إتمام مسافة الماراطون في زمن ساعتان و ستة وعشرين دقيقة (2س- 26 د- 48 ث)، منتزعة الرقم الذي كان في  ارتقاب اللجنة التنظيمية أن يتم تحطيمه بالنظر إلى توقيتات المشاركات الدوليات في الدورة، وحازته الرومانية “أدريانا باريو”، التي سبق وحققته خلال دورة السباق من العام 1994 بزمن ساعتان و 29 دقيقة و 21 ثانية (2س- 29 د- 21 ث).

المنافسة من أجل تحطيم الأرقام القياسية خلال الدورة 29 من ماراطون مراكش الدولي، همت نصف ماراطون إناث ، إذ استطاعت العداءة المغربية حجيبة الحسنواوي المنتمية لفريق جمعية الجيش الملكي، من قطع مسافة نصف الماراطون في  ساعتين و 10 دقائق و 43 ثانية (1 س- 10 د – 43 ث).

هذا، في ما ظلت النتائج التقنية المسجلة في  الدورة 29 من ماراطون مراكش الدولي ضمن فئة الكبار، عادية رغم مشاركة عدائين كانت اللجنة المنظمة للدورة تنتظر تحقيقها لتوقيتات تقترب من الرقم القياسي الذي في حوزة العداء الكيني  “ستيفان توم” منذ الدورة 24، بزمن ساعتان و ست دقائق و خمس وثلاثين ثانية (2 س – 6 د – 35 ث)، محطما بهذا التوقيت الرقم القياسي الذي كان في حوزة العداء المغربي عبد القادر مواعزيز وحققه في دورة العام 1999.

وفي النتائج الكاملة للدورة 29 في نصف الماراطون، فقد احتلت العداءة المغربية حجيبة  الحسناوي، محطمة الرقم القياسي، الصدارة  بتوقيت  ساعة واحدة و10 دقائق و 43 ثانية، وعاد مركز الوصافة للمغربية العداءة كتماني سناء بتوقيت ساعة واحدة و 11 دقيقة  و 7 ثواني، في ما المرتبة الثالثة  قد عادت للعداءة المغربية ” أشهبار  سناء ”  بتوقيت ساعة واحدة و 11 دقيقة و 32 ثانية.

وفي نفس المسافة ذكورا، فاز بسباق نصف المارطون الداء المغربي هشام امغار بتوقيت ساعة و23 دقيقة متبوعا بالعداء العربي محمد رضى، وثالثا العداء العزيز مصطفى.

في فئة الكبيرات، احتلت الإثيوبية  “تنبيت كيداي ويلديجبريل” ، محطمة الرقم القياسي للماراطون في فئة الكبيرات، الصدارة بتوقيت 2س 26 د 48 ث، متبوعة بالكينية ”تروفينا شيبكرشيل” التي حققت زمن 2 س 28 د 11 ث،  في ما حلت الكينية “روث وانجيري كوريا” ثالثة بتوقيت 2 س 28 د 27 ث.

وفي فئة الكبار، استطاع العداء الكيني “ويكليف كيبكورير بيوط” تصدر سباق الدورة 29 من ماراطون مراكش الدولي، بزمن 2س و 11 د 04 ث، بينما عاد مركز الوصافة إلى العداء الإثيوبي “شالا اكينا بيكلي” بزمن 2 س 11 د 47 ث، في ما عاد المركز الثالث للعداء المغربي المنتمي إلى فريق جمعية الجيش الملكي، منتصر زاغو، بتوقيت 2س 12 د 06 ث.

 الصورة: رشيد الرزيقي

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.