مجلس الجهة الشرقية يصادق على الاتفاقية الإطار المتعلقة بإنجاز التصميم الجهوي لإعداد التراب

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صادق مجلس الجهة الشرقية ، خلال اجتماع دورته العادية لشهر ماي يوم الأربعاء 21 ماي الجاري بتاوريرت ، على الاتفاقية الإطار المتعلقة بإنجاز التصميم الجهوي لإعداد التراب للجهة ، الذي سيساعد بالأساس على تحديد الخيارات التنموية الاقتصادية والإجتماعية والبيئية .

وتهدف الاتفاقية ، الموقعة بين المجلس ووزارة التعمير وإعداد التراب الوطني والمديرية العامة للجماعة المحلية ووكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية ، إلى تحديد منهجية تمويل وإنجاز الدراسة المتعلقة بالتصميم الجهوي لإعداد التراب للجهة الشرقية .

وصادق المجلس أيضا خلال هذه الدورة، التي ترأسها علي بلحاج رئيس المجلس بحضور والي الجهة الشرقية محمد مهيدية وعمال عمالات وأقاليم الجهة ، على اتفاقية شراكة تتعلق بإحداث مركز الانكولوجيا بوجدة ، الذي تقدر كلفته الإجمالية ب 240 مليون درهم . كما صادق على مشروع إنجاز ممر خاص بين كلية الطب والصيدلة والمركز الإستشفائي الجامعي .

وتمت المصادقة كذلك خلال هذه الدورة على اتفاقية شراكة لدعم الرياضة المدرسية بالجهة الشرقية، وعلى اتفاقيتي إطار للشراكة مع غرفتي الصناعة التقليدية بالناظور ووجدة ، وعلى تحيين اتفاقية إطار للشراكة مع المرصد الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة.

كما صادق المجلس على بروتوكول تفاهم بينه وبين منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة – فرع إفريقيا حول برنامج التدريب الترابي في الجهة ، والذي يهدف أساسا إلى دعم مجلس الجهة في إنجاز سياسة المواكبة المستدامة للجماعات الترابية في علاقاتها مع منظمات المجتمع المدني من أجل التثمين الأمثل لمقوماتها الطبيعية والاقتصادية والثقافية .

وفضلا عن المصادقة على محضر الدورة العادية لشهر يناير 2014 ، والموافقة على الانخراط في التأهيل الثقافي لمدينة دبدو (إقليم تاوريرت) ، استمع أعضاء المجلس إلى عرض حول تقدم الأشغال بالمحطة السياحية للسعيدية وحول الإكراهات التي تواجهها

عثماني امبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.