18باخرة لتسهيل عملية عبور موسم2016

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

الملاحظ جورنال /متابعة

يبلغ عدد البواخر المخصصة لتأمين تنقل أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، بين موانئ جنوب إسبانيا وشمال المغرب، في إطار عملية العبور لموسم 2016، ما مجموعه 18 باخرة.

وحسب الهيئة الاسبانية المتخصصة في السهر على عملية عبور 2016 المتعلقة بالجالية المغربية باقليم قادس فإن 10 بواخر لنقل المسافرين تشتغل بين ميناء الجزيرة الخضراء طنجة والمتوسط، و 4 بواخر تربط ميناء طريفة وميناء طنجة المدينة، و 4 بواخر تربط الجزيرة الخضراء بسبتة المحتلة.

وتفيد الإحصائيات كما نشرتها صحيفة “أندلوسيا انفورماسيون”، أن البواخر الثمانية عشرة التي تشتغل حاليا في نقل المسافرين لعملية عبور التي تستمر إلى غاية 15 شتنبر المقبل، تستطيع مجمتعة نقل 69,663 شخص، و 21,765 سيارة خلال اليوم الواحد فقط.

وتتوقع الهيئة الاسبانية، عبور 3 ملايين شخص عبر مضيق جبل طارق في فترة عملية عبور الجالية المغربية هذه السنة، أكثر من السنة الماضية التي بلغ فيها عدد العابرين 2,8 مليون شخص.

وتستعد الهيئة الاسبانية بكل أطقمها الإدارية والأمنية لفترات الذروة المتوقعة في منتصف يوليوز وبداية شهر غشت، التي تعرف نشاطا كبيرا في عملية العبور، الامر الذي يؤدي إلى تكرار التوقفات في الموانئ جراء الازدحام الشديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *