زين العابدين بن علي يرفع قضية “استعجالية” لوقف برنامج تلفزي ساخر

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي

الملاحظ جورنال / وكالات

أقام الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي ،يوم أمس  الجمعة دعوى قضائية “استعجالية” عبر محاميه في تونس ضد تلفزيون محلي لوقف بث برنامج ساخر يؤدي فيه مقلد صوت شخصية بن علي، حسبما أعلن محاميه.

ومنذ الأول من رمضان، شرع تلفزيون “التاسعة” الخاص في بث برنامج ساخر من نوع الكاميرا الخفية بعنوان “ألو…جدة” يتقمص فيه وسيم الحريصي، المشهور في تونس بتقليد أصوات سياسيين ورياضيين وفنانين معروفين، شخصية بن علي الذي يقيم في مدينة جدة السعودية.

وقال منير بن صالحة محامي بن على إنه أقام اليوم و”بطلب شخصي” من الرئيس المخلوع دعوى قضائية “استعجالية” ضد قناة التاسعة طالبها فيها بـ”إيقاف بث البرنامج” بتهم “المس من الكرامة” و”المس من الشرف” و”انتحال الصفة”.

وأضاف أن القضاء حدد يوم 14 يونيو/حزيران الحالي تاريخا لجلسة ستنظر في القضية.

من ناحيته، قال معز بن غربية مالك قناة التاسعة إن المحكمة أرسلت إليه اليوم إخطارا قانونيا بتحديد 14 يونيو/حزيران تاريخا للجلسة.

وأضاف بن غربية أن قناته ستواصل بث البرنامج الذي “يندرج في إطار مجرد فذلكة لا يجب أن نعطيها حجما أكثر مما تستحق” مذكرا بأن القناة “وضعت لافتة في أول البرنامج (تقول) بأنه ليس له أي خلفيات سياسية”.

وفي “ألو…جدة” يستضيف مقدم البرنامج شخصيات تونسية معروفة لمحاورتها حول مسألة ما، ثم يتظاهر بعد وقت وجيز من انطلاق البرنامج بتلقي اتصال مفاجئ عبر سكايب من بن علي الذي قرر دون سابق إعلام أن يخص القناة بأول تصريح إعلامي له منذ هروبه إلى السعودية في 14 يناير 2011.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *