إنطلاق حملة طبية متنوعة لفائدة 25 ألف نسمة من ساكنة ولماس

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

الملاحظ جورنال
في إطار تقريب الخدمات الصحية من المواطنين، المتواجدين بالمناطق النائية والصعبة الولوج، وضعت وزارة الصحة برنامجا لدعم الخدمات الصحية على مستوى جماعة والماس التابعة لإقليم الخميسات.
وحسب بلاغ توصلت الجريدة بنسخة منه فقد تم إعداد برنامج عمل يهدف إلى تنظيم حملة طبية للكشف عن الأمراض المزمنة على مستوى المركز الصحي من الدرجة 2 بولماس، وكذلك حملة طبية متنقلة خاصة بالمناطق المعزولة بواسطة وحدات طبية متنقلة، إلى جانب تنظيم حملة خاصة بالجراحة بتنسيق مع الجمعيات الطبية.
و بخصوص الحالات المعقدة والمستعجلة،يضيف البلاغ انه سيتم التكفل بنقلها بالمروحية الطبيةأو بواسطة الوحدات الطبية الاستعجالية المتنقلة إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا من أجل مواصلة العلاج والاستشفاء.
وفي السياق ذاته سيتم تفعيل وحدة المستعجلات الطبية للقرب داخل المركز الصحي بولماس.
ولإنجاح هذه المبادرة، فقد عبأت وزارة الصحة طاقما طبيا من بينهم أخصائيين وأطباء عامين وممرضين وتقنيين وصيادلة وإداريين وذلك من أجل دعم الطاقم الطبي والتمريضي المحلي. كما سيستفيد المرضى من الأدوية مجانا بحسب وصفات الأطباء، علما أن الوزارة قد خصصت دعما إضافيا من الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية لإنجاح هذه المبادرة الانسانية.
ويشار الى أن هذه الحملة الطبية المتنوعة الخدمات تهم ساكنة دائرة ولماس والدواوير المجاورة لها، إذ يبلغ عدد المستهدفين من هذه الحملة حوالي 25 ألف مواطنة ومواطن من ساكنة هذه المنطقة.وقد انطلقت أمس الخميس 02 يونيو 2016 لتستمر طيلة شهر رمضان الأبرك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *