أخر الأخبار

العاملون بقطاع السكك الحديدية بفرنسا يضربون إحتجاجا على مشروع قانون العمل الجديد

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

الملاحظ جورنال/ وكالات

يبدأ العاملون بمؤسسة السكك الحديدية الفرنسية اليوم الثلاثاء، إضرابا مفتوحا في إطار الاحتجاجات على مشروع قانون العمل الجديد.ويشمل القطارات بين المدن، وقطارات الضواحي ،وحسب ماأوردته وكالة الاناضول فإن النقابات المنفذة للإضراب، عازمة على الاستمرار فيه إلى أن يتم سحب قانون العمل الجديد.
ومن المتوقع حسب المصدر ذاته أن يؤدي الإضراب الذي سيبدأ مساء اليوم إلى التقليل من حركة المواصلات بنسبة 50%، وهو الذي وصفته الصحافة الفرنسية بأنه “الأسبوع الأسود للمواصلات العامة”.
وفي نفس السياق أعلنت نقابة اتحاد الطيارين في فرنسا، أمس الاثنين ، اعتزامها البدء في إضراب مفتوح في قطاع الملاحة الجوية، اعتباراً من يونيو المقبل، دون تحديد اليوم الذي سيبدأ فيه الإضراب.
وكانت نقابات الملاحة الجوية المدنية كذلك في فرنسا، قد أعلنت الأسبوع الماضي، عزمها الإضراب في الاسبوع الاول من يونيو المقبل.
وحسب المراقبين فإن هذه الإضرابات ستؤثر سلباً على السياح الذين يتوافدون على المدن الفرنسية، لحضور مباريات بطولة أمم أوروبا التي ستنطلق في 10 يونيو ، وكان اتحاد العاملين في الفنادق بفرنسا، قد اعلن أول أمس الاثنين ، أن نسبة حجوزات الفنادق في باريس خلال الصيف الجاري، وصلت الى أقل من 50%، مقارنة بالصيف الماضي، كما انخفضت الأسعار بنسبة 22%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *