المصادقة على مشروعي مرسومين و ترقيات في صفوف أطر الإدارة الترابية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس 12 ماي 2016، على مشروعي مرسومين يقضيان بالزيادة في التعويضات المخولة لأعوان السلطة بما قدره 500 درهم شهريا، وذلك في سياق تحسين وضعيتهم المادية لكي تتماشى مع المهام الموكولة إليهم.

 وعُلم من مصدر مقرب، أن المصالح المالية المختصة تباشر عملية تسوية الوضعية المالية لعدد من رجال السلطة الذين تمت ترقيتهم من طرف اللجان الإدارية الخاصة برجال السلطة برسم السنة المالية 2014.

وقد تمت، في هذا الشأن، ترقية 475 رجل سلطة إلى درجة أعلى، 305 منهم إلى درجات باشا وباشا ممتاز وقائد وقائد ممتاز و170 منهم إلى درجات خلفاء القواد الممتازين وخلفاء القواد من الدرجة الأولى. اللجان الإدارية الخاصة برجال السلطة ستجتمع مجددا خلال شهر يونيو المقبل للبت في لوائح الترقية برسم السنة المالية 2015، حيث من المنتظر أن تشمل هذه الترقيات أزيد من 400 رجل سلطة. وتجدر الإشارة إلى أن السنتين الماليتين 2012 و2013 قد عرفتا استفادة 606 رجل سلطة من الترقية.

يذكر أن وزير الداخلية،يواجه انتفاضة داخلية من طرف رجال السلطة و اطر الإدارة الترابية ،بسبب ما أسموه تخلي حصاد عن هيبة الدولة ورجالاتها لفائدة السياسيين الذين ما فتئوا يتخذون من رجال السلطة كجسر لتمرير خطابتهم  المفضوحة،و محاولتهم استمالة الكتلة الناخبين على ظهر رجال السلطة بمختلف رتبهم الادارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *