وزارة التربية والتعليم تصدر مذكرة تتعلق بالتصدي للغش خلال امتحانات البكالوريا 2016

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

في إطار التصدي لظاهرة غش امتحانات البكالوريا أصدرت وزارة التعليم مذكرة تتعلق بالتصدي للغش خلال امتحانات البكالوريا 2016.
ومن بين الإجراءات التي سيتم اعتمادها هذه السنة التوقيع على إشهاد مزدوج يحمل التوقيع المصادق عليه من طرف التلميذ المترشح سواء كان تلميذا رسميا أو حرا وتوقيع الأب أو ولي أمر المترشح. بحيث تلتزم كل هذه الأطراف بعدم إحضار المترشح يوم الامتحان الهاتف المحمول أو الحاسوب المحمول أو اللوحة الإلكترونية أو أية واسطة إلكترونية أخرى إلى فضاء إجراء الامتحان.
من جانب آخر، تجري الاعدادات من اجل تثبيت كامرات المراقبة في مراكز الامتحان وخاصة في الاماكن التي يتسلم فيها الامتحانات من طرف رؤساء المراكز ومقر الكتابة التي تفتح فيها الأظرف وتسلم أوراق تحرير الامتحان من طرف لجنة الكتابة. آن هذه الاجراءات من شانها ان تلعب دورها الامني والشفافية في تتبع المراحل حتى يمكن الوقوف على مكامن الخلل ومصدره ، غير ان بعض المتبعين يرون ان المشاكل لا تحصل فقط في هاتين النقطتين بالمراكز بل تتعداها الى الاقسام ايضا التي تكون احيانا مصدر تصرفات تسيء الى الاستحقاق الوطني. بدأت الوزارة بالمراكز التي يداوم فيها المسؤولون جهويا بالأكاديميات طيلة الاعداد للامتحان وايام الاجراء وستكون ايضا بمراكز الامتحان بالمديريات الاقليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *