للاضطرابات العصبية فوائد.. تعرف إليها

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

اكتشف باحثون في “مركز الدماغ والإدراك UPF وجامعة “أكسفورد” البريطانية، أن الاضطراب يسرّع عمل الدماغ، حيث تنتقل الإشارات عبر الخلايا العصبية إلى جميع مناطق الدماغ بسرعة.
وذكر الباحثون أن الاضطراب يرتبط عادة بالاهتزازات في أثناء الرحلات الجوية، ولكن الاضطراب قبل كل شيء مبدأ أساسي من مبادئ الطبيعة يضمن نقل الطاقة والمعلومات بفعالية في المكان والزمان.

ولمعرفة النتائج، درس الباحثون تأثير الاضطراب والديناميكا الحرارية في وظائف الدماغ لدى 89 متطوعاً، وباستخدام تخطيط الدماغ المغناطيسي MEG، حيث إن هذا التخطيط يقيس بصورة مباشرة الإشارات الكهربائية للخلايا العصبية خلال ملي ثانية، مقارنة بطريقة التصوير بالرنين المغناطيسي التي تستغرق عدة ثوان، وبعد ذلك أنشأوا نموذجا كاملا للدماغ.
وقد أظهرت النتائج أن اضطراب الدماغ له أهمية كبيرة لنقل الطاقة والمعلومات بفعالية عالية داخل الدماغ.

ويخطط الباحثون لاستخدام هذه النتائج كمؤشر بيولوجي لتحديد أمراض مثل الشلل الرعاش “باركنسون” ومرض “همنغتون”.

يشار إلى أن الاضطرابات التي تصيب الدماغ تعرف بالاضطرابات العصبية، ويمكن أن يوجد اختلاف كبير في الأعراض العصبية، فالأعراض الناجمة عن الاضطراب قد تصيب كامل الجهاز العصبي أو جزءاً منه، لأن الجهاز العصبي يضبط الكثير من وظائف الجسم المختلفة، ويمكن أن تشتمل الأعراض على جميع أشكال الألم، بما في ذلك الصداع وألم الظهر، وتعتمد العضلات وإحساس الجلد والحواس الخاصة (النظر والذوق والشم والسمع) وغيرها من الحواس على عمل الأعصاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *