“أردوغان” يعلن فوزه برئاسيات تركيا بعد فرز حوالي 98 من أصوات الناخبين

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أمام حشد كبير من أنصاره أعلن الرئيس المنتهية ولايته رجب طيب أردوغان الفوز بالجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التركية. و التي لاتزال عملية فرز الأصوات جارية حتى اللحظة .

و قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” مساء اليوم الأحد إن الأتراك منحوه مسؤولية الحكم للسنوات الخمس المقبلة، معلنا أن تركيا هي الفائز الوحيد في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية.
وشكر أردوغان، الذي يقود تركيا منذ عقدين، في كلمة ألقاها أمام مؤيديه على متن حافلة في إسطنبول، المواطنين على الإدلاء بأصواتهم، وقال إنه فاز في انتخابات الإعادة اليوم أمام منافسه “كمال كليتشدار أوغلو” بدعمهم.

ولم تُعلن النتائج النهائية الرسمية بعد، لكن البيانات المستندة إلى الغالبية العظمى من صناديق الاقتراع المحصاة أظهرت تقدم أردوغان بحصوله على اكثر من 52 بالمئة من أصوات الناخبين.

وذكرت وكالة أنباء “الأناضول” الرسمية ووكالة “أنكا” للأنباء  انه بعد فرز حوالي  85  بالمئة من بطاقات الاقتراع فإن “أردوغان” الذي يحكم منذ عشرين عاماً يتصدر  بشكل ملحوظ مع حصوله على أكثر من 52  بالمئة من الاصوات مقابل أقل من 47 بالمئة لخصمه الاشتراكي الديموقراطي كمال “كليجدار أوغلو” بحسب ما نشرت وكالة “الأناضول“.

على جانب آخر، قالت وكالة “انكا” القريبة من المعارضة إن مرشح المعارضة “كليجدار اوغلو” حصد 50,02 في المئة من الاصوات مقابل 49,98 في المئة لأردوغان بعد فرز 87 في المئة من البطاقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *