أخر الأخبار

تعليمات سامية للحكومة تهم تنظيم القطاع غير المهيكل بأقاليم وعملات المملكة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قال الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي الضريس،  أن جلالة الملك أعطى تعليماته للحكومة بتنظيم القطاع غير المهيكل، أو الباعة المتجولين، وذلك بتخصيص أماكن للاشتغال أكثر صونا لكرامتهم.

مؤكدا زوال اليوم الثلاثاء 3 ماي 2016، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب،تنفيذا للتعليمات الملكية، انكبت لجنة حكومية بهدف النهوض بأوضاع الباعة المتجولين”، مردفا أن “هذا الأمر يهم مستوى العمالات والأقاليم بما يضمن كرامته هذه الفئة الاجتماعية”.
مضيفا، أنه تم حصر الباعة المتجولين حسب الصنف، وتم وضع برنامج لصون كرامتهم، وتحرير الملك العام من الاحتلال الذي يضر بصورة المدن المغربية”، مردفا أن “اللجنة الحكومية أعدت أربعة أصناف من الباعة المتجولين.
وكشف الضريس أنه تم تخصيص للفئة الأولى ما يطلق عليه بـ”أسواق الأزقة” التي تكون وفق شروط وأوقات معينة ومنظمة بنظام داخلي، أما الفئة الثانية فهم الباعة المتجولون الذي سيتم تزويدهم  بدراجات نارية مثل بائعي السمك.
واشار المتحدث أن الفئة الثالثة من الباعة المتجولين سيتم إدماجهم عبر الأسواق الدورية التي يتم تحديد وقت معين لها، مشددا على أن الباعة المتجولين “ظاهرة مجتمعية وتحتاج لتظافر الجهود، وهذا لا يهم رجال السلطة فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.