وزيرة خارجية السينغال: “محمد السادس أمير المؤمنين ديال المغرب وديال بلادنا”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

‏قالت وزيرة الشؤون الخارجية والسينغاليين بالخارج بجمهورية السنغال، عيساتا تال سال، إن الملك محمد السادس يعتبر أيضا أميرا للمؤمنين في دولة السنغال، بالنظر إلى الدور الذي يلعبه الملك في إفريقيا ‏في المجال الديني.

وأشارت سال، في كلمة لها على هامش حضورها كضيفة شرف في فعاليات “قمة المرأة التجمعية” في نسختها الثانية، اليوم السبت 04 مارس بمراكش، إلى أن الملك محمد السادس يحظى بمكانة كبيرة بالسنغال إضافة للعلاقة المميزة التي تجمعه بالرئيس السنغالي، ماكي سال، مشددة على أن “المغرب هو بلد السنغال الثاني”.

على صعيد آخر، أشادت وزيرة خارجية السنغال، بإيمان عزيز أخنوش، بالأدوار القيادية للنساء المغربيات في مسيرة التنمية ‏الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، معتبرة أن حزب “الأحرار”، يدعم حقوق النساء في جميع المجالات‎.‎

من جهة ثانية، استحرضت المتحدث ذاتها كونها أول امرأة تتقلد منصب وزيرة الخارجية بالسنغال، مشيرة إلى أن الرئيس السنغالي يؤمن بالمرأة ويدعمها مثل رئيس الحكومة المغربية.

وشارك في النسخة الثانية من القمة المرأة التجمعية، التي تنظمها الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية 1600 امرأة تجمعية إلى جانب ‏شخصيات سياسية مغربية وأجنبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *