هولندا تعلن تسهيل منح التأشيرة للمواطنين المغاربة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أظهرت هولندا ليونة فيما يتعلق بمنح التأشيرات للمواطنين المغاربة، وفقا لما أعلنت عنه تقارير إخبارية هولندية، عقب اللقاء الذي جمع أول أمس الثلاثاء، بين وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت، ووزير الهجرة الهولندي، إريك فان دير بورغ.

وكشفت صحيفة “تلغراف” الهولندية أن وزير الهجرة أبدى استعداد بلاده للقيام بخطوات جديدة لقبول طلبات الحصول على التأشيرات لصالح المغاربة، الذين تستوفي ملفاتهم كافة الشروط الضرورية.

وتأتي هذه الخطوة في سياق يتسم بعودة الدفء للعلاقات المغربية الهولندية بعد سنوات من الجفاء، خاصة بعد ماي 2022 حين اعتبرت المملكة الهولندية أن مبادرة الحكم الذاتي للصحراء التي قدمها المغرب في سنة 2007، مساهمة جادة وذات مصداقية في العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة لإيجاد حل للنزاع.

وكشفت دير بورغ، في تصريحات نقلتها صحيفة “تلغراف” الهولندية، أن المباحثات مع المغرب “جد متقدّمة في ملفي الهجرة واللجوء”، وقال: “نريد أن نفعل شيئا بشأن القاصرين المغاربة غير المرفقين الذين يأتون إلى أوروبا دون فرصة للجوء”، مبرزا أن وزير الداخلية المغربي، عبد الوافي الفتيت، تعهد بزيارة هولندا قريبا.

ومنذ يوليوز 2021، عاد 125 طالب لجوء مغربيا استنفدوا جميع مراحل الطلب القانونية، منهم 83 عادوا طواعية و42 قسرا، 26 منهم تم ترحيلهم عبر”جواز المرور”، وهو وثيقة دخول مغربية مؤقتة كان المغرب قد أوقف العمل بها لمدة طويلة وتطمح هولندا في اعتمادها بشكل أكبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *