عبد النباوي والداكي يفتتحان السنة القضائية الجديدة بمحكمة الاستئناف بالرباط

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

احتضنت القاعة الكبرى لقصر العدالة بالرباط، زوال اليوم الأربعاء 08 فبراير الجاري، الجلسة الرسمية لـ”افتتاح السنة القضائية 2023″ للدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف بالمدينة ذاتها، بحضور مولاي الحسن الداكي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، ومحمد عبد النباوي، الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية.

وأمام حضور غفير من مسؤولين قضائيين مركزيين ووالي ومنتخَبي الجهة، فضلا عن عمدة الرباط، أعلن منير منتصر بالله، الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالرباط، افتتاح السنة القضائية الجديدة قائلا: “ننهج الطريق ذاته في هذا الوقت من السنة إيذاناً بافتتاح سنة قضائية جديدة تكون مَدعاةً لبعث نفَس جديد متجدد من العمل الدؤوب، واستعراضاً لحصيلة السنة الفارطة، بما فيها مكتسبات وما تم رصده فيها من ملاحظات”.

وأضاف الرئيس الأول للمحكمة المذكورة: “هو افتتاح أعقَبَ نظيره بأعلى هرم قضائي بالمملكة، بعدما أعطى الرئيس الأول لمحكمة النقض انطلاقة افتتاح السنة القضائية أول أمس الإثنين 6 فبراير 2023”.

وتابع منتصر بالله واضعاً “انعقاد هذا الجمع المبارك في خضمّ مشهد قضائي متميز أبانت عنه هذه المحكمة بكل مكوناتها”، قبل أن يصفه بـ”مشهدٍ طبَعه الإحساس بالمسؤولية ونكران الذات، واتخاذ مخرجات الحوار الوطني لإصلاح منظومة العدالة نبراساً يُهتدى به، فضلا عن توجيهات الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية خارطةَ طريق رشيدة لفعلٍ قضائي رصين وناجح”.

وزاد المسؤول القضائي بمحكمة الاستئناف: “لا أدَلَّ على ذلك مما حققته من معطيات رقمية باتت مؤشراً لا مجال لتجاوزه يعكس طفرة قضائية وشاهداً حقيقياً على الانخراط الجماعي في المشروع المتكامل منذ تولّينا مسؤولية قيادته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *