البحرية الملكية تساعد 167 مهاجرا على النجاة من الغرق في عرض البحر

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أنقذت البحرية الملكية، 167 مرشحا للهجرة غير الشرعية من جنسيات مختلفة، في تدخلات لها بالبحر المتوسط والمحيط الأطلسي، خلال الأيام الماضية.

وأفاد مصدر عسكري، حسب ما نقلت وكالة المغرب العربي للانباء، أن وحدات خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية قدمت المساعدة، خلال الفترة ما بين 28 يناير و 7 فبراير 2023، لـ 167 مرشحا للهجرة غير الشرعية من جنسيات مختلفة، من بينهم مرشحون ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

وأوضح المصدر ذاته أن هؤلاء المرشحين للهجرة غير الشرعية حاولوا العبور في رحلات محفوفة بالمخاطر على متن قوارب تقليدية الصنع وقوارب من نوع (كاياك)، وحتى عن طريق السباحة.

وأضاف أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم، تلقوا الإسعافات الأولية على متن وحدات البحرية الملكية، قبل نقلهم سالمين إلى أقرب موانئ المملكة، وتسليمهم إلى الدرك الملكي من أجل القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

وفي 23 دجنبر الماضي، أفادت مصالح الأمن الوطني، أنها  أوقفت أكثر من 32 ألف مهاجر غير نظامي خلال عام 2022، 85 بالمئة منهم من جنسيات أجنبية.

وأوردت بيانات لحصيلة التدابير الامنية في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية،  وقتها أنه “تم تفكيك 92 شبكة إجرامية وتوقيف 566 منظمًا ووسيطًا للهجرة، بنسبة زيادة فاقت 36 بالمئة مقارنةً مع سنة 2021، التي عرفت توقيف 415 منظمًا للهجرة”.​​​​​​​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *