تضارب الآراء حول تسوية ملف الأساتذة المتدربين

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

خلال اجتماع مشترك لتسوية ملف الأساتذة المتدربين عقد بمقر ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة ، مساء أمس الاربعاء 13 أبريل الجاري ،الاتفاق على تعليق الاحتجاج المزمع تنظيمه من قبل هذه الفئة ابتداء من الخميس 14 أبريل بالرباط.

وحسب محضر الاجتماع المشترك ، فقد تم الاتفاق أيضا على تشكيل لجنة مشتركة ابتداء من يوم الخميس 14 أبريل الجاري مكونة من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ووزارة الاقتصاد والمالية، ووزارة الوظيفة العمومية وتحديث القطاعات، وكذا ممثلين عن النقابات التعليمية الست والمبادرة المدنية وممثلي الأساتذة المتدربين “توكل إليها مهمة أجرأة الأرضية المعتمدة على أساس توظيف الفوج كاملا”.

ويلتزم الأساتذة المتدربون ، بموجب الاتفاق ، باستئناف التكوين طبقا لنتائج هذا الاجتماع وبناء على مخرجات اللجنة المشتركة.

وأضاف محضر الاجتماع أن الاتفاق جاء بعد التداول والنقاش “الجادين والمسؤولين من طرف النقابات التعليمية وأطر المبادرة المدنية والأساتذة المتدربين والسيد والي الجهة ممثلا للحكومة”.

وفي السياق نفسه ، أوضح بلاغ للمبادرة المدنية لحل ملف الأساتذة المتدربين أن نقاط الاتفاق تشمل إجراء التكوين النظري (للأساتذة المتدربين) في ما تبقى من السنة خلال الأشهر الثلاثة، ماي ويونيو ويوليوز 2016 ، واستئناف الدراسة في شقها التطبيقي في أشهر شتنبر وأكتوبر ونونبر 2016 على أن ينظم امتحان التخرج في شهر دجنبر 2016.

ووفق بلاغ المبادرة المدنية ، فإن الاتفاق ينص على “تنظيم مباراة التوظيف في شهر يناير 2017 يليها مباشرة التحاق الاساتذة بوظائفهم في أجل أقصاه فاتح فبراير 2017” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.