سابقة بإفريقيا..وحدة عسكرية مغربية تتوفر على معايير حلف الشمال الأطلسي “الناتو”.

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أصبحت الكتيبة الثانية للواء الثاني للمشاة المظليين، التابعة للقوات المسلحة الملكية أول وحدة عسكرية في إفريقيا تجتاز بنجاح برنامج التشغيل البيني لحلف شمال الأطلسي،“الناتو” حسب ما ذكرته قيادة القوة المشتركة للحلفاء في نابولي.

يأتي ذلك، بعدما نجحت الكتيبة المذكورة، في تجاوز إختبارات من الدرجة الأولى، وذلك بحضور ممثلين ن من فرع الشراكة العسكرية لقيادة القوة المشتركة في نابولي، وبدعم من موظفين من البوسنة والهرسك وكولومبيا وجورجيا وأيرلندا وصربيا والسويد، والذين انضموا لفريق التقييم المغربي لإجراء التقييم الذاتي المستوى الأول (SEL-1) لتصبح بذلك الكتيبة الوحيدة التي تتوفر على معايير حلف الشمال الأطلسي “الناتو”.

وجرت المرحلة التقييمية من 23 نونبر إلى دجنبر الماضي، وقد ركزت التمارين بشكل أساسي على قدرات التشغيل البيني. وتم خلال البرنامج، تم تقييم المعدات والتنظيم والتعليم، والتكوين، بنية الاشتغال. البرنامج الذي يحمل اسم “SEL-1″، منح الوحدة العسكرية، في نهاية المرحلة التقييمية، صفة “جاهز للقتال”.
وتم إجراء التمرين بمساعدة ممثلين عن قيادة قوات الحلفاء المشتركة نابولي، وبدعم طاقم من البوسنة والهرسك وكولومبيا وجورجيا وأيرلندا وصربيا والسويد. وبعد إتمام التقييم، نُظم عرض عسكري في 6 دجنبر الجاري، برئاسة الجنرال دو بريكاد النجار، بمشاركة ملحق الدفاع البلجيكي اليوتنو كولونيل ماديل، و اليوتنو كولونيل بيرسون من قوات نابولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *