مراكش ..تأجل محاكمة البيدوفيل الكويتي للمرة الـ22 وإحالة الملف على هيئة حكم أخرى

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أجلت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمدينة مراكش، النظر في قضية البيدوفيل الكويتي المتهم باغتصاب طفلة قاصر، أقل من 15 سنة، والفار من العدالة رغم استدعائه على الطريقة الديبلوماسية.

وجاء هذا التأجيل الـ22 من نوعه، منذ فتح الملف بتاريخ 21/01/2020، بسبب الإحالة على هيئة حكم أخرى، استنادا لمقررات الجمعية العامة.

وحددت محكمة الاستئناف بمراكش، تاريخ الجلسة المقبلة يوم 24 فبراير القادم.

تجدر الإشارة إلى أن أول جلسة محاكمة حضر فيها المتهم الكويتي بتاريخ 23 نونبر 2020، وتم وضعه بعدها بسجن الوداية، ضواحي مراكش، ومتابعته في حالة اعتقال، قبل أن يتقرر متابعته في حالة سراح بعد تدخل سفارة بلاده، يوم 28 من نفس الشهر.

وسبق لسفير دولة الكويت، في ندوة صحفية، أن  تعهد “في حالة ما تمت إدانة المواطن الكويتي بمراكش، فإن الكويت ستحرص على تنفيذه بقوة اتفاقية التعاون الدولي، إما بإعادته إلى المغرب أو حسب حكم القضاء”.

المحكمة كانت تؤجل في كل مرة جلسات المحاكمة بسبب غياب المتهم منذ فراره إلى بلاده، إلا أنها في جلسة بتاريخ 23 نونبر 2021، أصدرت قرار الاستدعاء على الطريقة الديبلوماسية، وذلك بوضع وكيل الملك الاستدعاء عند سفارة المغرب بالكويت، التي ستقوم بتبليغ المتهم وفق المسطرة المتعارف عليها. إقرأ المزيد : https://al3omk.com/810232.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *