الرباط تتزين بعلم فلسطين في مسيرة تضامنية حاشدة مع الشعب الفلسطيني تنديدا بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كتست مدينة الرباط حلة فلسطينية، يوم الأحد، حيث رفع الآلاف من المشاركين في المسيرة الوطنية السلمية الحاشدة احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، العلم الفلسطيني وصدحوا بشعارات منددة بهذا العدوان ومتضامنة مع الشعب الفلسطيني في كفاحه ضد الغطرسة الإسرائيلية.فقد حجت مختلف أطياف المجتمع المغربي، من أحزاب سياسية وهيئات نقابية وفعاليات المجتمع المدني رجالا ونساء، شيوخا وشبابا، لنصرة القضية العادلة للشعب الفلسطيني والتعبير عن تضامنها معه في مواجهة آلة الحرب والتدمير الإسرائيلية.
وردد المشاركون في المسيرة، التي نظمتها مجموعة العمل الوطنية لدعم فلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، شعارات منددة بالاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة من قبيل “الشعب يريد تحرير فلسطين”، و”كلنا فداء فداء.. فلسطين الصامدة”، و”إسرائيل.. عدوة الشعوب.. مثيرة الحروب”، و”فلسطين أمانة والتطبيع خيانة”.

files
كما حمل المشاركون خلال هذه المسيرة التي نظمت تحت شعار “مع المقاومة، ضد الإرهاب الصهيوني.. ضد التطبيع”، العلمين المغربي والفلسطيني، تعبيرا عن تضامنهم اللامشروط مع الشعب والمقاومة الفلسطينيين، ورفعوا لافتات منددة بالجرائم الإسرائيلية ومشيدة بالمقاومة.
وشاركت في هذه المسيرة، التي انطلقت من ساحة باب الأحد في اتجاه باب الرواح مرورا بشارع محمد الخامس وشارع مولاي يوسف، فعاليات سياسية ونقابية وجمعوية وأخرى مستقلة، من بينها من قدمت إلى الرباط من مدن أخرى لتأكيد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في نصرة قضيته العادلة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.