رجال الدين المغاربة وأئمة المساجد يدعون الجماهير إلى التحلي بالروح الرياضية والهدوء بعد مباراة المغرب واسبانيا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

دعا أئمة ألميريا بإسبانيا الجالية المسلمة في هذه المقاطعة الأندلسية إلى “عدم التحريض على الفوضى”، بعد المباراة التي ستجمع المغرب وإسبانيا في مونديال قطر.

هذه الدعوة، تأتي بعد أحداث الشغب التي شهدتها بلجيكا وهولندا، قبل أيام أسفرت عن خسائر مادية وإصابات، بالإضافة إلى اعتقالات.

وطالب أئمة ألميريا في رسالة موجهة إلى الجالية المسلمة بإسبانيا، لاسيما الجالية المغربية، “بالابتعاد عن أي سلوك من شأنه أن يزعج الصالح العام والتعايش بين سكان إسبانيا”، بالإضافة إلى الالتزام بـ”مبادئ الإسلام” واحترام “مشاعر الآخرين”.

ودعا الأئمة كذلك، إلى “عدم التحريض على أي نشاط ينطوي على الفوضى، وعدم الانجرار إلى أي سلوك لا يحترم القانون” وتتواجد في ألميريا نسبة كبيرة من الجالية المسلمة أغلبها تتحدر من المغرب، وقبل ذلك، دعت القنصلية العامة للمغرب بألميريا أفراد الجالية المغربية إلى الانخراط في عملية التحسيس، تجنبا لوقوع حالات الشغب عقب المباراة التي ستجمع المنتخب المغربي لكرة القدم ونظيره الإسباني في مونديال قطر 2022، الثلاثاء.

وأرجعت سبب دعوتها في بلاغ إلى”تفادي وقوع أعمال الشغب واصطدامات بين أنصار ومشجعي المنتخبين التي باتت ترافق إجراء بعض المباريات.

وذكرت بأن أعمال الشغب “تتسبب في خسائر متفاوتة لا تقف عند تخريب الممتلكات الخاصة والعامة، بل تمتد إلى تهديد سلامة وأمن الأشخاص.

وطالبت بالتحلي بالروح الرياضية والأخلاق الحسنة المبنية على السلوك الراقي في حالة الفوز أو الانهزام.

وكان المنتخب المغربي قد حجز مقعدا له في ثمن نهائي المونديال، بعد إنهائه دور المجموعات، في صدارة المجموعة السادسة، بسبع نقاط، من تعادل مع كرواتيا بدون أهداف، وانتصار على بلجيكا بهدفين نظيفين، وعلى كندا بهدفين لهدف.

وفي السياق ذاته، تمكن المنتخب الإسباني من العبور إلى الدور الثاني، عقب إنهائه دور المجموعات، في وصافة المجموعة الخامسة، بأربع نقاط، من انتصار على كوستاريكا بسبعة أهداف نظيفة، وتعادل مع ألمانيا بهدف لمثله، وخسارة أمام اليابان بهدفين لهدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *