المحكمة الابتدائية بإيمنتانوت تدين قائد ممتاز بسنة سجنا نافذا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الابتدائية بإيمنتانوت يوم أمس الخميس، قائد الملحقة الإدارية أزلي بمقاطعة المنارة مراكش بسنة حبسا نافذا وغرامة قدرها خمسة آلاف درهم، على خلفية تورطه في قضية تتعلق بتلقي رشوة بقيمة 5 ملايين سنتيم.

وتابعت النيابة العامة رجل السلطة برتبة قائد ممتاز” في حالة اعتقال من أجل استلام مبلغ مالي على سبيل الرشوة للقيام بعمل من أعمال وظيفته.

وكان رجل السلطة المعين حديثا في الحركة الانتقالية الاخيرة، والقادم من جهة الدار البيضاء، ضبط متلبسا بتلقي الرشوة بقيمة 50 ألف درهم بعد كمين من مصالح الامن، بتعليمات من النيابة العامة بعد اللجوء للرقم الأخضر الخاص بالتبليغ عن الرشوة من طرف صاحب محل معروف لبيع الزليج إدعى تعرضه للإبتزاز من طرف القائد المذكور من أجل تسهيل بناء غير قانوني.

وأسفرت الأبحاث والتحريات، التي تمت تحت إشراف نائب الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، عن ضبط الموقوف متلبسا بتسلم المبلغ المالي، ليحال في حالة اعتقال على قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف، الذي أودعه بعد انتهاء البحث التفصيلي السجن، وأحاله على الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية إيمنتانوت للاختصاص، بجنحة الارتشاء طبقا للفصل 248 من القانون الجنائي.

وعلاقة بالموضوع نفسه، أفادت وزارة الداخلية بأنه في إطار حرصها على التقيد الدائم لرجال السلطة بأخلاقيات المرفق العام، قامت بتوقيف قائد الملحقة الإدارية أزلي بعمالة مراكش، على خلفية فتح بحث قضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يتعلق بالاشتباه في تورطه في إحدى جرائم الفساد.

وأوضح بلاغ للوزارة أنه “سيتم تفعيل الإجراءات الإدارية المناسبة في حق المعني بالأمر، وفقا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، على ضوء النتائج التي ستسفر عنها التحقيقات والمسطرة القضائية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *