وزير العدل يخضعُ للمُحامين و يلتمس منهم الحــوار (وثيقة)

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

نزل وزير العدل، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، من برجه العاجي، وانقلب على توعده للمحامين بتمرير ما تم إقراره في قانون المالية بخصوص تضريب هذه الفئة وراح يخطب ودهم من أجل عقد جلسة حوار.

وهبي الذي خرج قبل فترة قصيرة في إحدى النشاطات الحزبية موجها تهما للمحامين بالإستفادة من الريع، وجه طلبا إلى رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب، عبد الواحد الأنصاري، يطلب منه عقد اجتماع يخصص لتدارس المسائل ذات صلة بمهنة المحاماة وذلك يوم الخميس فاتح دجنبر، على الساعة الثامنة مساء بالنادي البحري.

وهبي قال إن طلبه يأتي في إطار تعزيز التعاون الدائم والبناء ما بين وزارة العدل و جمعية هيئات المحامين بالمغرب، عبر تكريس حوار بناء و رصين في كل ما يتعلق بالملفات ذات الصلة بمهنة المحاماة.

كما اعتبر وهبي أن دعوته دعمٌ لمهنة المحاماة في أداء رسالتها النبيلة وفق المقاربة التشاركية المتميزة التي تجمع وزارته بالجمعية المذكورة.

وكان البلاغ الختامي لمؤتمر الـ 31 لجمعية هيئات المحامين بالمغرب، والذي استضافته هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير والعيون وكلميم، تحت شعار، “المحاماة بالمغرب، نضال وطني مستمر، أمن مهني ملح و انتماء إفريقي دائم”، (كان) قد تنصل من الإتفاق الذي جمع ذات الجمعية بالحكومة حول موضوع الضرائب المفروضة على المحامين بمشروع قانون المالية 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *